أندوريد Marshmallow على جالكسي نوت 5 أداء بطيء وشكل أنيق

التقنية بلا حدود 2015-11-20 20:37 45
أندوريد Marshmallow على جالكسي نوت 5 أداء بطيء وشكل أنيق

تسريبات ظهرت مؤخرا لنسخة مبكرة لنظام الأندوريد Android 6.0 Marshmallow على هاتف جالكسي نوت Samsung Galaxy Note 5، تظهر أداء وواجهة نظام التشغيل على الهاتف، فما هي الملاحظات الأولى على هذه النسخة التجريبية على الهاتف؟ تابعنا في السطور القادمة لتتعرف أكثر.

samsung-galaxy-note-5

samsung-galaxy-note-5

لم تطلق نسخة برمجيات الأندوريد Android 6.0 Marshmallow بشكل كامل الى الأن على هاتف جالكسي نوت 5، الا أن النسخة النهائية والترقية المنتظرة لنظام تشغيل نوت 5 قاربت على الانتهاء، لكن في التسريبات الأولى لها فان Marshmallow TouchWiz UI تظهر بشكل رائع ومميز على الهاتف، الا أن الأداء المنتظر من النظام الجديد لا يحقق أداء سريع كما هو متوقع.

عليك ألا تتوقع التغيير الجذري عند الترقية، فلقد أضيفت العديد من التحسينات الطفيفة، التي يتم التركيز فيها على المظهر في واجهة البرمجيات، الا أن أكثر هذه التغييرات البارزة يمكن ملاحظتها في شكل الاخطارات التي أصبحت بمظهر أكثر تطورا، والتي استبدل فيها الظلال الداكنة الزرقاء بأخر بيضاء أكثر أناقة.

لم يختلف تصميم قائمة الاعدادات على واجهة الأندوريد Android 6.0 Marshmallow في هاتف جالكسي نوت 5، الا أنه تم إضافة بعض المهام الجديدة، وهي من المميزات التي تتيح للمستخدم تشغيل سريع للكاميرة، أو تصميت الهاتف بشكل سريع أيضا.

samsung-galaxy-note-5-marshmallow-6

samsung-galaxy-note-5-marshmallow-6

في واجهة الأندوريد Marshmallow على هاتف نوت 5 Note سيحصل المستخدم أيضا على قائمة رئيسية أكثر سلاسة مع دعم جديد لإظهار نسبة استهلاك البطارية mAh، وهي إضافة ممزة لمتابعة دقيقة لحالة شحن البطارية.

من بين المميزات التي لن تتغير أيضا في نوت 5 واجهة المستخدم للكاميرة، كما تبقى الأوامر بإطارها دون اجراء أي تغيير في شكلها الحالي، لذا في تقييم عام لهذه الترقية لهاتف نوت 5 بنظام Marshmallow الجديد.

نظريا يوفر نظام Marshmallow على نوت 5 تجربة مميزة للمستخدم، لكن التجربة تظهر كفاءة أقل من المتوقع بل أن أداء Lollipop على نوت 5 يقدم نتائج أفضل من الترقية الجديدة الى Marshmallow.

وفقا لمقياس تطبيق Antutu أحد أشهر التطبيقات التي تختبر عدة أجزاء في برمجيات الأجهزة، فان نظام تشغيل الأندوريد Android 6.0 Marshmallow على نوت 5 حقق متوسط 57320، في الوقت الذي حقق فيه متوسط نظام Lollipop على نوت 5 نسبة 65440، وقد سجلت هذه النسبة بعد قياس لكفاءة برمجيات نوت 5 في كلا النظامين.

galaxy-note-5

galaxy-note-5

سجل أيضا مطوري XDA أن هاتف جالكسي نوت 5 مع نظام تشغيل Marshmallow، لم يظهر أي إشارات لإدارة الذاكرة بشكل جيد في الاختبارات الأولية، الا أن تجربة الهاتف مع النظام الجديد لفترة قصيرة لا يمكن أن تؤكد ذلك، كما أن TouchWiz UI من المميزات التي لم تختلف كثيرا على نوت 5 في هذا الإصدار من الأندوريد، الا أنها تقدم أداء أفضل الى الأن.

مازالت هذه النسخة من اصدار أندوريد Marshmallow، على هاتف Galaxy Note 5 تجريبية الى الآن، ومن المنتظر أن يحصل هاتف Galaxy Note 5 Android على الترقية النهائية الى النظام الجديد قريبا، على أن تكون النسخة الكاملة للنظام بأداء أفضل من النسخة التجريبية.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود