لماذا تحتاج بطاقة MicroSD على هاتفك الذكي؟

عالم التقنية 2015-11-21 20:29 81
لماذا تحتاج بطاقة MicroSD على هاتفك الذكي

microsd

الجدال حول بطاقات MicroSD ليس جديدًا في عالم الاندرويد، لكن ربما تكون على وشك شراء هاتفك الذكي الأول ولا تعرف لماذا هذا الجدل حول MicroSD لأنّك لم تستخدم واحدًا حتى الآن.

هنا سنشرح لك الأسباب التي تجعل استخدام كروت الذاكرة الخارجية مفيدًا ولماذا قد ترغب بوجود مخرج MicroSD في هاتفك الذكي القادم.

1. توفير المال

هل تريد أن تعرف أفضل شيء في بطاقات MicroSD؟ إنّها رخيصة السعر. ستحصل على جميع المميزات التي سنذكرها لاحقًا بسعر أقل من خدمات التخزين السحابي المنتشرة حاليًا على الإنترنت. فبدلًا من شراء مساحة سحابية باشتراك شهري 10 دولار وخدمة بث موسيقى باشتراك 10 دولار، يمكنك شراء بطاقة MicroSD بسعة 128 جيجابايت واستخدامها لأعوام.

أخبرك بشيء آخر، أسعار بطاقات الذاكرة الخارجية تنخفض بسرعة خلال الفترة الحالية، ربما تكون بطاقة الذاكرة ذات سعة 200 جيجابايت غالية هذا العام، لكنّها ستنخفض كثيرًا على مدار العامين القادمين، والسبب نعرفه جميعًا.

لكن من قال أنّك تحتاج إلى بطاقة ذاكرة سعة 200 جيجابايت حاليًا، يكفيك الحصول على بطاقة سعة 128 جيجابايت بسعر في المتناول. هل تعلم أنّ بطاقة ذاكرة SanDisk Ultra سعة 64 جيجابايت بسعر 25 دولار تقريبًا حاليًا.

2. تخزين المزيد

كم لديك من سعة التخزين الداخلية على هاتفك؟ 8 أو 16 أو حتى 32 جيجابايت؟

إذا لم يعد لديك مساحة للتخزين يمكنك دومًا الانتقال إلى بطاقة تخزين خارجي أعلى في السعة، مع الاستفادة بالبطاقة التي لديك حاليًا في تخزين المفات والتبديل بين البطاقتين عند الحاجة لذلك.

3. توفير وصول فعّال

تروّج الشركات لخدماتها السحابية كطريقة فعّالة للوصول إلى ملفاتك أينما كُنت، لكنّها صادقة جزئيًا في هذا الأمر، فإن لم يكن لديك اتصال انترنت جيد سواء كان عبر الواي-فاي أو بيانات الجوال فلن تستطيع الوصول إلى أي شيء غير مُخزّن على الهاتف.

وبالطبع لا تستطيع ضمان بقائك متصلًا بالإنترنت دائمًا، وحتى لو كنت متصلًا دومًا أنت لا تضمن بقاء خوادم هذه الشركات على الشبكة دائمًا، في بعض الأحيان قد تحدث مشاكل تؤدي إلى الانتظار لبعض الوقت حتى يمكن الوصول لملفاتك، وفي أحيان أخرى قد تفقد بياناتك هذه تمامًا.

المشكلة هنا أنّك قد ترغب بالاستماع لبعض الموسيقى وأنت تمارس رياضة الركض، ماذا لو اتصال الإنترنت لا يُعتمد عليه وقتها؟ أعتقد أن الخيار الأفضل سيكون في استخدام بطاقة MicroSD وتخزين ملفاتك الموسيقية عليها لتكون متوفرة متى أردت.

4. التحكُّم الكامل

هل تتذكرون ما حدث من اختراقات لبعض الخدمات والتطبيقات الشهيرة، وآخرها اختراق شبكة iCloud من آبل وتسريب كميات ضخمة من البيانات من ضمنها صور فاضحة تتعلق بمجموعة من المشاهير في الولايات المتحدة الأمريكية. هذه هي مساوئ التخزين السحابي، أنت تضع كل ما لديك في أمانة الشركة وتكون هي المتحكّم الرئيسي بكل شيء.

أمّا في حالة بطاقات MicroSD فأنت المتحكم بشكل كامل في كل شيء، لا يستطيع أحد الوصول إلى هاتفك مادمت لم تعطيه الإذن بذلك، وبالتالي بياناتك بالكامل بين يديك للتحكُّم بها كيفما تشاء.

مشاكل بطاقات MicroSD

ليست الأمور وردية بنسبة 100% مع بطاقات التخزين الخارجية MicroSD، ففي بعض الأحيان قد يتسبب أحد الأعطاب في البطاقة بخسارة جميع البيانات المُخزنة عليها. لذا الاعتماد عليها يكون على مسؤوليتك الخاصة.

من makeuseof

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية