شبكة الفيس بوك تطلق نسخة خاصة بالماسنجر للأعمال

التقنية بلا حدود 2015-11-22 14:36 44
شبكة الفيس بوك تطلق نسخة خاصة بالماسنجر للأعمال

أطلقت شبكة الفيس بوك الاجتماعية Facebook أول منصة من ماسنجر تستهدف الشركات حيث يمكن استخدام منصة الماسنجر الجديدة في التفاعل المشترك بين فريق العمل في المكتب.

Facebook-workchat

Facebook-workchat

سلط موقع TechCrunch الأضواء على أحد المميزات الجديدة التي تضيفها اليوم شبكة الفيس بوك الاجتماعية Facebook، لتختص بها نطاق الأعمال في المكتب، حيث اضافت الشبكة ميزة التواصل بين فريق العمل في المكتب عبر ماسنجر Messenger.

كل ما اعتدت عليه في كلا من الفيس بوك Facebook وماسنجر Messenger، ستجده أيضا في تطبق ماسنجر للعمل، من الملصقات وميزة الدردشة، الا أن هذا التطبيق يختلف في تحديد نطاق شبكة الأنترنت التي يتواصل فيها فريق العمل في نطاق الشركة.

وقد أوضح تقرير موقع TechCrunch أن خاصية الدردشة في العمل Work Chat في ماسنجر Messenger، متاحة في الوقت الحالي لهواتف الأندوريد Android فقط، الا أن التقرير أكد أيضا على العمل على نسخة منصات أبل Apple بنظام تشغيل IOS.

على الرغم من أن تطبيق الفيس بوك للعمل Facebook at Work app بني على الفكرة الرئيسية للمراسلة التي يتميز بها التطبيق الرئيسي للفيس بوك، الا أن هذ التطبيق أيضا غير متكامل ليشكل تطبيق قائم بذاته، حيث يتمتع التطبيق الرئيسي للفيس بوك بمميزات تجعله متكامل الوظائف.

Facebook-launched-Work

Facebook-launched-Work

لا تختلف هذه الخاصية التي تضيفها شبكة الفيس بوك اليوم أيضا عن تطبيق Slack الذي يقدم المميزات ذاتها في التواصل بين فريق العمل، الا أن تطبيق Slack يضيف بعض الأدوات لدعم المستخدم، لكن يبقى الفيس بوك Facebook at Work الأكثر شعبية بين المستخدمين الذين اعتادوا استخدام الفيس بوك بصفة عامة.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود