أكبر بنوك العالم تعمل على دراسة استخدام تقنية Bitcoin blockchain

التقنية بلا حدود 2015-11-22 21:03 73
أكبر بنوك العالم تعمل على دراسة استخدام تقنية Bitcoin blockchain

تقنية العملة الافتراضية أو Bitcoin blockchain هي أحدث التقنيات التي تعمل على دراستها 9 من أكبر البنوك العالمية، رغبة تغيير عملية التحويلات البنكية الدارجة في الوقت الراهن، الى استخدام عملة رقمية لا تحتاج الى البنوك المركزية لتكتمل هذه العملية.

bitcoin

bitcoin

قد تعتمد تسعة من أكبر البنوك العالمية، من بينها بنك باركليز Barclays وجولدمان ساكس Goldman Sachs، نظام بلوك شاين blockchain system، حيث تعتبر العملات الافتراضية من العمليات التي يجري التوسع فيها الآن، لتعادل سطح المكتب ودفاتر الحسابات التقليدية.

الهدف الرئيسي وراء رغبة البنوك العالمية في استخدام تقنية blockchain system، هو المميزات التي تقدمها هذه التقنية في اجراء سريع للصفات بشفافية كبيرة، الى جانب أنها تقنية مميزة تجعل من الصعب القيام بأي عمليات احتيال داخل البنوك، كما تجعل أنظمة التداول أكثر سلاسة، وهو ما أدى الى اختبار هذه التقنية في الوقت الحالي في شركة R3 للمعاملات المالية، استعدادا لتأخذ حيز النفيذ في التسع بنوك.

ومن البنوك الأخرى التي وقعت على المشروع بخلاف باركليز، وجولد مان، كلا من بنوك جيه بي مورجان JP Morgan، ستات ستريت State Street، يو بي اس UBS وبنك اسكتلندا الملكي وكريدي سويس، وبنك الكومنولث استراليا.

وصرح ديفيد روتر رئيس R3 أن الاجتماعات في البنوك كانت تجري بها مناقشة الكيفية التي سيتم بها التعامل مع تجارة الأسلحة من خلال هذه التقنية، حيث يمكن لتقنية blockchain system، أن توزع عالميا كدفتر للحسابات يتم فيه تسجيل المعاملات المالية التي تتم بالعملة الافتراضية، حيث عزز انتشار هذه التقنية حماية البنوك من عميات الاحتيال، حيث يجرى التحقق من كافة العمليات قبل الموافقة النهائية عليها.

bitcoin-blockchain system

bitcoin-blockchain system

لكن في النهاية فان كل الأنظمة تمر ببعض المشاكل، فلقد تم ضرب فبيكتون من خلال سلسلة من الفضائح والسرقات، التي كان السبب الرئيسي فيها قراصنة الحواسيب الذين اخترقوا نقاط الضعف في عمليات تداول العملات أو في المحافظ الرقمية.

وفي تصريح روتر رئيس R3 عن التقنية الجديدة blockchain system، أكد أن اهتمام البنوك الأكثر ينصب على الهندسة التقنية التي تعتمد عليها البلوك شاين والتي يمكن أن يتم تكيفها لأغراضها الخاصة وأول دور يمكن أن تعتمد عليه البنوك هو تسجيل من قام بشراء الأسهم أو الحصص، ومن خلال اعتماد هذه التقنية من الممكن أن تقوم البنوك بخفض تكلفة الإبلاغ عن المعاملات ومن قام بها ومتى، هذا ولم يتم وضع وقت محدد لبداية تطبيق هذه التقنية داخل البنوك.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود