آبل توفر صيانة أجهزتها الذكية عن بعد

آى تي بي نت 2015-11-23 16:06 173
آبل توفر صيانة أجهزتها الذكية عن بعد

أشارت التقارير الأخيرة عن شركة آبل، أن الشركة تعمل الآن على تطوير تطبيق جديد لخدمة الزبائن ومساعدتهم في صيانة أجهزتهم عن بعد.

ويقول الموقع المسرب للخبر، أن الزبائن لن يضطروا التوجه إلى مراكز الصيانة التابعة للشركة بعد الآن، وأنه ووفقاً للمصادر المطلعة على أعمال الشركة، إن التطبيق موجه لتوفير عناء حجز موعد في مراكز خدمة أبل ومُساعدة المستخدم في حل مشكلته عن بعد. وأضاف أن التطبيق يبدأ بسؤال بعض الأسئلة للتعرف على المشكلة، ليقوم بعد ذلك بعرض الحلول والاقتراحات.

ويعرض التطبيق عند تشغيله قائمة بأجهزة المستخدم المرتبطة بحساب آبل الخاص به، وبعد اختيار الجهاز المناسب تظهر قائمة ببعض المشاكل الشائعة ثم تبدأ الأسئلة لحصر الاحتمالات والتعرف على سبب المشكلة، لتظهر أخيراً بعض الحلول، بالإضافة إلى خيارات مثل محادثة أحد عملاء الشركة عن بعد أو حجز موعد في مركز صيانة أبل Genius Bar.

ولم يؤكد المصدر فيما إذا كان التطبيق سيصدر كتطبيق منفصل أو سوف يتم تضمينه ضمن تطبيق متجر أبل المتوفر لأجهزة أبل الذكية آي فون، وآي باد، بالإضافة إلى آي بود توتش وساعة أبل الذكية.

وتملك أبل حالياً مركز للدعم الفني والصيانة على الإنترنت يتيح إمكانية طرح الأسئلة والمشاكل، ليقوم بعض المستخدمين أو المتخصصين في أبل بنشر الحل، إن توفر.

وتوفر الشركة ما يعرف بمركز الصيانة Genius Bar الذي يسمح لمستخدمي أجهزة أبل بتسجيل الدخول وأخذ موعد في وقت محدد لعرض المشكلة على فنيي أبل ومحاولة حلّها بشكل فوري.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت