هيئة الاتصالات السعودية تنفي خبر حظر مكالمات "واي فاي" المجانية

آى تي بي نت 2015-11-23 17:43 152
هيئة الاتصالات السعودية تنفي خبر حظر مكالمات واي فاي المجانية

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ما تم تداوله عبر المواقع الإخبارية ومنها موقعنا، حول اعتزام عدد من شركات الاتصالات المزودة لخدمات الإنترنت إيقاف برامج المكالمات الهاتفية والمرئية عبر الإنترنت، وأكدت أن الأمر غير وارد حالياً.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن "الهيئة"، المسؤولة عن الاتصالات في المملكة، إن أي إجراء سيتخذ في هذا الشأن سيتم الإعلان عنه في حينه.

وقالت "الهيئة" إنها حريصة على أن تقوم جميع شركات الاتصالات بتقديم كافة خدماتها وفقاً للأنظمة الصادرة بهذا الشأن، وأنها تعمل على تقديم جميع خدماتها للمستخدمين بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وكانت صحيفة "الوطن" ذاتها نقلت عن "مصادر مطلعة"، مؤخراً، إن شركات اتصالات كبرى في السعودية، دون أن تذكرها، تعتزم التكتل لإيقاف خدمة الاتصالات الهاتفية الصوتية عبر الانترنت، لتحجيم الاستفادة من هذه التقنية وزيادة إيراداتها، متوقعة أن تشرع الشركات في إجراء توقيف خدمات الاتصالات عبر الإنترنت خلال الأسابيع المقبلة، من خلال إغلاق الخدمات نفسها عبر مقاسم الانترنت، دون أن يستشعر المتضرر ومن غير سابق إنذار بإيقاف الخدمات لتضعه أمام الأمر الواقع.

وشهد عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية تطوراً ملحوظا خلال السنوات الماضية حيث وصل بنهاية النصف الأول من العام الحالي إلى 20.6 مليون مشترك وذلك مقارنة بمليون مشترك في العام 2001.

ويخدم سوق السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 31 مليوناً بالإضافة إلى بضعة ملايين الزوار سنوياً (حجاج ومعتمرين)، ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية (STC)؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية.

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت