أبل تحتل 94% من أرباح صناعة الهواتف الذكية

التقنية بلا حدود 2015-11-23 21:53 78
أبل تحتل 94 من أرباح صناعة الهواتف الذكية

أبل Apple لديها حصة صغيرة في سوق صناعة الهواتف الذكية، الا انها تحقق أرباح هائلة بطريقة غير مسبوقة، حيث أن مبيعات أبل Apple تشكل 13.5 % فقط من مبيعات الهواتف الذكية في العالم وذلك خلال الربع الثالث من عام 2015 وذلك وفقاَ لأبحاث مؤسسة IDS.

apple

apple

وعلى الرغم من الحصة الصغيرة التي تمتلكها شركة أبل Apple من سوق الهواتف الذكية، الا أنها تجني غالبية الأرباح في صناعة الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى حوالي 94 %.

وتأتي هذه الأرقام من شركة للخدمات المالية، حيث أوضح التقرير الذي أعلنته الشركة، أن شركة سامسونج Samsung تأتي في المرتبة الثانية بفارق كبير بنسبة 11%، أي أن إجمالي الأرباح يبلغ 105 %، في الوقت الذي عجزت فيه الشركات الأخرى عن تحقيق أرباح، بل أن هذه الشركات لحقت بها خسائر أيضا، وتعتبر هذه قفزة كبيرة لشركة أبل Apple عن العام الماضي، حيث بلغت الارباح في الربع الثالث من عام 2014 الى 85 % من أرباح الصناعة.

إلا ان المؤسسة المالية وضعت تحذيرات مع تقريرها بأن البيانات ربما لا تكون دقيقة جدا وذلك بمقارنة مكاسب حصص الهواتف الذكية مثل هواوي Huawei حيث استبعد التحليل الأرباح المتزايدة لأرباح هذه الشركات.

apple-profits

apple-profits

قد يكون هذا التقرير مبالغة بعض الشيء في ارباح أبل Apple، فهناك بعض من مصنعي الهواتف الذكية الرائدة في الصين تنمو حصتهم في السوق العالمية، خاصة مع خطط التسعير بأسعار مناسبة للحد من مستوى الربح لتحقق مبيعات أكبر، هذا وتتوقع الشركة لابل ان تستمر في تحقيق مكاسب كبيرة في الأسواق خاصة مع شاشة الايفون الاكبر 6 l 6S، بشكل خاص بعد تحول الكثير من الأشخاص الى شراء الأيفون في الآونة الأخيرة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود