شركة Dell تعتذر عن الحاسبات ذات الثغرة الأمنية وتعد بإزالة الضعف

التقنية بلا حدود 2015-11-24 20:47 103
شركة Dell تعتذر عن الحاسبات ذات الثغرة الأمنية وتعد بإزالة الضعف

تصاعدت الكثير من المخاوف منذ إطلاق شركة ديل Dell لنماذج حاسبتها الجديدة، مع ثغرة أمنية كبيرة في شهادة الترخيص الخاصة بالحاسب، تتيح للهكرز الدخول من خلالها وتهديد مستخدمي الحاسب من قبل المتسللين عبر شبكة الأنترنت.

dell-xps-13

dell-xps-13

بعد الضجة الاعلامية التي صحبت إطلاق ديل Dell لحاسبيها، أعربت الشركة اليوم عن أسفها الشديد بعد اطلاقها نماذج الحاسبات الجديدة الى الأسواق بالثغرة الأمنية، كما صرحت الشركة على باتخاذها خطوات جدية لإصلاح هذه المشكلة، كما أكدت شركة ديل Dell على أن الشهادة الخاصة بها على عكس شركة Lenovo لا تستخدم في adware.

ولقد أشار المتحدث باسم شركة ديل Dell، أن الشركة أرادت أن تدعم النظام في الحاسبات بشهادة تتيح التعرف على الحاسبات، بهدف حصول المستخدم على الدعم السريع من مركز الدعم لديل على شبكة الأنترنت Dell online support، كما أكد المتحدث عن عدم وجود أي نية للشركة في جمع المعلومات الشخصية عن العملاء.

Dell-XPS-13-and-15

Dell-XPS-13-and-15

في الوقت الراهن نشرت شركة Dell التعليمات اللازمة لإزالة الشهادة من الأنظمة التي بها هذه الثغرة الأمنية، كما أكدت الشركة على نشر تحديث للبرمجيات الخاصة بالحاسبات منذ اليوم، حيث يمكن لهذه البرمجيات تحديد شهادة الترخيص ان وجدت والعمل على ازالتها بشكل تلقائي.

الى الأن لم تعلن شركة ديل Dell عدد الحاسبات التي أصيبت بهذه الثغرة الأمنية، الا أن حاسبات Inspiron 5000، XPS 15، وحاسب XPS 13 تأتي بشهادة الترخيص مثبته بشكل مسبق.

جدير بالذكر أن استجابة شركة ديل Dell للمستهلك كانت سريعة جدا، الا أن الشركة لم تستطيع الاستفادة من تجربة شركة Lenovo التي كانت لها سابقة في المشكلة ذاتها، في الوقت الذي علقت الكثير من الصفحات الخاصة بشركة ديل بشكل ساخر عن المخاوف التي تحيط حاسبات Superfish بسبب الثغرة الأمنية، الا أن شركة ديل Dell اعادت الثغرة الأمنية الى الحاسبات الخاصة بها، لكن في الوقت الحالي تحاول الشركة تدارك الخطأ الذي أساء عملاء الشركة، لاستعادة ثقة عملاؤها من جديد.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود