برمجيات بتقنية جديدة تعزز دقة عرض 4K في الهواتف الذكية دون استهلاك البطارية

التقنية بلا حدود 2015-11-25 19:43 244
برمجيات بتقنية جديدة تعزز دقة عرض 4K في الهواتف الذكية دون استهلاك البطارية

أحدث التقنيات التي يتم تطويرها في جامعة Kogakuin في اليابان، ليدعم مستخدمي الهواتف الذكية في عرض بدقة 4K على هواتفهم دون استهلاك أكثر في البطارية، بهدف خفض استنزاف البطارية السريع في الهواتف التي تقدم دقة العرض 4K.

z5-premium

z5-premium

في جامعة Kogakuin وبدعم Fujitsu في اليابان، بدأ فريق من الباحثين في العمل على تقنية جديدة في برمجيات، تتيح للمستخدم تشغيل فيديوهات بدقة عرض 4K على هواتفهم، ولأن الحصول على تقنية دقة عرض Ultra HD 4K في الهواتف الذكية يتطلب بالضرورة سعر أكثر واستهلاك أعلى للطاقة، بدأ فريق العمل الاهتمام الأول لتوفير الطاقة، لما تتجه الى الهواتف الذكية الى زيادة دقة العرض وخفض التكلفة خلال الفترة القادمة.

البرمجيات التي يتم تطويرها في جامعة اليابان بالتعاون مع صانعة الالكترونيات Fujitsu، تهدف الى رفع دقة عرض تشغيل الفيديو الى دقة 3,840 في 2,160 بيكسل، أي دقة عرض 4K، ويمكن لهذه البرمجيات الجديدة أن تدعم المستخدم في عرض الفيديو بوضوح Ultra HD، وباستقرار في عرض 30 لقطة في الثانية، وباستهلاك لا يتخطى الاستهلاك التقليدي للبطارية.

وتسيطر سوني في الوقت الحالي على خاصية دقة عرض 4K بأحدث هواتفها الرائدة التي أطلقت في الأسواق سوني أكسبريا Xperia z5، ولأن دقة عرض 4K تستنزف البطارية في الهاتف بشكل سريع، حرصت سوني على أن تجعل العرض بهذه التقنية خلال عرض محتوى الميديا فقط، دون استخدام هذه التقنية في اختيارات أخرى لخفض استهلاك البطارية بشكل سريع.

sony-xperia-z5

sony-xperia-z5

لن تحتاج التقنية الجديدة التي يتم تطويرها في الوقت الحالي في اليابان الى أي أجهزة داعمة، فالبرمجيات التي سيتم اضافتها الى الهواتف هي الفكرة الرئيسية التي تقوم عليها هذه التقنية.

ويرجع تاريخ تطوير هذه التقنية الى عام 2012، حيث استطاع فريق العمل في البداية، أن يطور وحدات يمكنها تحويل شرائط الفيديو التي يتم التقاطها بكاميرات احترافية الى فيديو بدقة عرض 4K، حيث يمكن لهذه التقنية التي أصبحت أكثر سلاسة بفضل Fujitsu أن تجعل تطبيق تحويل دقة عرض الفيديو على الهواتف الذكية سلسة جدا.

جدير بالذكر أن التقنية الجديدة التي يتم تطويرها في البرمجيات، يمكنها أن تجعل دقة العرض 4K متاحة للهواتف الذكية الصغيرة، كما يمكن أن تستخدم أيضا في الأغراض الطبية ليكون التصوير أكثر وضوح ودقة، كما أنه من المقرر أن يتم تجربة هذه التقنية في البداية بشكل محدود داخل اليابان.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود