شركة ASUS تطلق معالجات GTX 980 TI الذهبية في الذكرى العشرين للشركة

التقنية بلا حدود 2015-11-30 22:18 145
شركة ASUS تطلق معالجات GTX 980 TI الذهبية في الذكرى العشرين للشركة

تحتفل شركة أسوس ASUS بالذكرى السنوية لتأسيس الشركة بإطلاق طبعتها الذهبية من وحدة معالجات GTX 980 TI، حيث تؤكد الشركة على أن هذه الطبعة هي الأسرع في العالم، أي أن GTX 980 Ti أسرع وحدة معالج رسوم استهلاكية.

ASUS- GTX 980 TI gold -GPU

ASUS- GTX 980 TI gold -GPU

أفضل ما أطلقت شركة أسوس من وحدة معالجات رسوم، تطلقها اليوم بطبعة ذهبية خاصة بتصميم مميز، حيث تأتي وحدة معالج الرسوم GTX 980 TI بقاعدة سرعة تبدأ من 1266 ميجا هيرتز، وتصل الى 1,367 عند رفع تردد التشغيل، كما تحتوي على 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي في الفيديو VRAM و7,200 GT/s مع رفع تردد التشغيل.

أداء الطاقة في وحدة معالج الرسوم GTX 980 Ti، يتكون من 14 مرحلة تدعم معالج الرسوم في رفع تردد التشغيل، ولهذا تم دعم بطاقة معالج الرسوم بمكثفات يابانية الصنع، تعمل على الحد من الضوضاء عند وصول معالج الرسوم الى أعلى مرحلة في الأداء بالنشاط الكامل للمعالج، كما يتميز تصميم وحدة معالج الرسوم الذهبي GTX 980 TI، بدعمه بمراوح لخفض حرارة المعالج، كما يتم امتصاص الحرارة عن طريق أنابيب للحرارة يصل حجمها الى 10 ملم.

لا تخاطب شركة أسوس ASUS المستهلك التقليدي بهذا الإصدار من وحدة معالج الرسوم GTX 980 Ti، الا انها تستهدف بها الفئة التي تبحث عن محتويات الحاسب الفائقة بأعلى أداء دون النظر للسعر، كما سيتم تقدير وحدة المعالجات من مستخدمي حاسبات Asus التي يتم تبريدها بالنيتروجين السائل، حيث ستكون وحدة مميزة بأعلى أداء عند رفع تردد التشغيل في الحاسب لمواجهة أثار التبريد السائل على مكونات الحاسب عند وصول درجة الحرارة الى صفر.

asus-gtx-980-ti-gold

asus-gtx-980-ti-gold

تقدم وحدة المعالج المركزية زر لإعادة ضبط المعالج، في حالة عدم تذكر المستخدم للإعدادات، كما تعرض البطاقة مستويات التحميل فيها بأضواء LED حيث يعبر الضوء الأزرق على أدنى مستوى للتحميل، البرتقالي يعبر عن المستوى المتوسط، كما يعبر اللون الأحمر على أعلى مستوى للتحميل على بطاقة معالج الرسوم.

في الوقت الحالي أكدت شركة أسوس Asus على أن الطبعة الذهبية لمعالج الرسوم GTX 980 TI ستكون متاحة في الأسواق في وقت قريب، لكن لم تعلن الشركة عن السعر الرسمي لبيع معالج الرسوم الى الأن.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود