أمازون تستعرض تحديثها الجديد لمشروع Prime Air بتصميم جديد للطائرة

التقنية بلا حدود 2015-11-30 23:38 84
أمازون تستعرض تحديثها الجديد لمشروع Prime Air بتصميم جديد للطائرة

مر عامين منذ أطلقت شركة الأمازون Amazon مشروعها للطائرة بدون طيار Prime Air، واليوم تطلق الشركة تحديث مميز لطائرتها، بتصميم جديد لافت للأنظار.

prime-air

prime-air

أعلنت الأمازون عن طائرتها الجديدة في فيديو اعلاني ساخر، حيث قدم فيه Jeremy Clarkson الذي يرجح عمله في سلسة جديدة لشركة الأمازون، حيث شمل الإعلان لقطات عالية الدقة للطائرة، يظهر فيها التجربة المستقبلية للطائرات بدون طيار المميزة في مشروع Prime Air بتصميمها الجديد.

التصميم الجديد الذي تتبعه شركة الأمازون في طائرتها بدون طيار، هو التصميم الهجين hybrid design، الذي تبدو فيه الطائرة أكبر حجما من التصاميم السابقة للطائرة، مما يجعل الطائرات بدون طيار تدخل الى عالم الواقع أكثر لتبدأ عملها بشكل فعلي.

التغيير الجذي الذي اضيف على مشروع طائرة الامازون، يتركز في تغيير فكرتها من quadcopter تقلع وتحلق كالمروحيات، الى طائرة يمكنها التحليق بشكل أفقي، على الرغم من أن الطائر مازالت تقلع وتهبط بشكل عمودي، حيث يرجع تميز هذا التصميم الجديد، الى تغطيته الى مساحة أكبر تصل الى 15 ميلا، كما يمكنها التحليق بسرعة 55 ميلا في الساعة.

ولقد أكدت شركة الأمازون Amazon في الفيديو الإعلاني عن تصميمها عائلة جديدة من مشروع الطائرات Prime Air، تهدف به تصميم طائرات تناسب البيئات على تنوعها، ومختلف الأغراض التي سيتم استخدام هذه الطائرات فيها.

prime-air-drone-Amazon

prime-air-drone-Amazon

ومن مواصفات الطائرة الجديدة وجود استشعار بالمحيط من حولها، الى جانب تقنية تدعمها في تجنب الاصطدام، وأيضا تميزها بمسح المواقع المراد إتمام عملية التسليم فيها لتحديد موقع الهبوط المناسب، كما أكدت الشركة على قدرة هذا التصميم على التحليق لمسافات بعيدة بكفاءة، كما يمكنها الهبوط والصعود بشكل سريع وسلس.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود