تكلفة كاميرا نوكيا OZO VR تجعلك لا تفكر في شراء واحدة منها

التقنية بلا حدود 2015-12-02 16:11 173
تكلفة كاميرا نوكيا OZO VR تجعلك لا تفكر في شراء واحدة منها

قامت شركة نوكيا منذ عدة سنوات بمزج جميع أعمالها بعد أن فشلت في مواكبة الخطوات التي تأخذها اتجاهات الصناعة المختلفة. ولكن الشركة تحاول الآن أن تقوم بتأسيس نفسها مرة أخرى في الأسواق التكنولوجية المختلفة حيث ترى أن هناك احتمالية لحدوث هذا. ولازالت الشركة تعمل منذ فترة على ابتكار كاميرا Ozo virtual-reality  وههو جهاز أنيق يمكنه أن يقوم بتصوير مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى تسجيل ذو جودة عالية للأصوات المحيطة. وقد قامت الشركة بكشف الغطاء عن هذه الكاميرا في شهر يوليو الماضي ولكنها قد قامت ببعض التعديلات على التصميم واللب الداخلي للكاميرا بعد أن قامت بعرضها.

ozo-press-photo-camera

وأسوأ شئ يتعلق بهذه الكاميرا هو سعرها الباهظ الثمن الذي يبلغ 60.000 دولار وبذلك فإنه يحدد شريحة خاصة من العملاء وهم الممثلون في التليفزيون والأفلام و أصحاب الأعمال الضخمة. وتحتوي العلبة الخاصة بالكاميرا على بعض الأجهزة والملحقات الأخرى ومن بينها docking station و camera mount و digital cartridge الذي يقوم بمد الكاميرا بذاكرة خارجية بحجم 500GB  والتي يمكن من خلالها التصوير المستمر لمدة 45 دقيقة.

ozo-press-photo-camera

وقد تم الإعلان عن التفاصيل الجديدة من خلال واحدا من اجتماعات OZO الخاصة الذي تم إقامته بواسطة شركة نوكيا في لوس أنجلوس يوم الاثنين. وسوف يبدأ توصيل الكاميرا إلى العملاء خلال الربع الأول من عام 2016 لذلك يجب أن تقوم بالحجز المبكر من الآن حتى تضمن قرب موعد الاستلام ولكن يجب أن تقوم بترك 5000 دولار كمقدم حجز. ويبلغ وزن كاميرا OZO 4.2kg كما أنها تحتوي على ثمانية أجهزة استشعار من نوع 2K x 2K وثمانية ميكروفونات موزعة بالتساوي على الجهاز. وقد أوضحت الشركة أن هذا الجهاز يقوم بتوفير مجال بزاوية 360 درجة يمكنه عرض فيديوهات مباشرة بخاصية VR.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود