هل تنتهك جوجل خصوصية الطلاب بتتبعهم من خلال الأدوات التعليمية؟

التقنية بلا حدود 2015-12-02 16:07 114
هل تنتهك جوجل خصوصية الطلاب بتتبعهم من خلال الأدوات التعليمية

قدمت مجوعة من الشكاوى في لجنة التجارة الاتحادية، يتم اتهام شركة جوجل Google فيها بانتهاك خصوصية الطلاب من خلال الأدوات التعليمية التي تقدمها جوجل، وهو ما أدى الى تقدم EFF بطلب تحقيق فيدرالي للتحقق من هذا الأمر.

google-chromebook

google-chromebook

تزايدت الشكاوى المقدمة في لجنة التجارة، التي يتم اتهام شركة جوجل فيها بتتبع بيانات الطلاب من مستخدمي المتصفح، وجمع الكثير من البيانات عنهم وعن عاداتهم في التصفح لاستخدام هذه البيانات في أغراض الشركة الخاصة.

وقد طلبت هذه المجموعة التحقيق الفيدرالي في سلوكيات شركة جوجل، كما طلبت لجنة التجارة بوقف جوجل عن جمع المعلومات عن الطلاب، كما تقدموا بطلب الى اللجنة بإلزام جوجل بتدمير المعلومات الشخصية التي تم جمعها عن هؤلاء الطلاب لغير الأغراض التعليمية.

وتستخدم شركة جوجل Google إصدارات الشركة الخاصة بخدمات على الأنترنت، الى جانب أجهزة حاسبات Chromebook لجمع هذه المعلومات، هذا الى جانب الأدوات التعليمية المعتمدة منذ 2015، وعلى الرغم من أن جوجل قد تعهدت بعدم انتهاك خصوصية الطلاب، وهو تعهد يلزم جوجل بعدم بيع البيانات الخاصة بالطلاب، الا أن القلق يتزايد لدى هذه المجموعة من استخدام جوجل هذه البيانات لغير الأغراض التعليمية، وهو انتهاك مباشر لخصوصية هؤلاء الطلاب.

Google -broke- privacy

Google -broke- privacy

على الرغم من أن شركة جوجل Google تؤكد على جمع البيانات لأغراض تعليمية فقط، الا أن حجم البيانات التي يتم جمعها كبير مقارنة بالأغراض التعليمية، لكن على الأرجح أن الشركة تستخدم هذه البيانات لاستهداف الطلاب بإعلانات في مجالات تثير اهتمامهم، كما أن الشركة تسعى لتحسين خدماتها بجمع أكبر كم من البيانات عن الطلاب.

في الوقت الحالي تتركز الشكوى المقدمة ضد جوجل في خاصية مزامنة تسجيل البيانات في خدمات جوجل على كروم بوك، التي وعدت اللجنة بتقييدها خلال الفترة القادمة لتأمين الطلاب بشكل أكبر.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود