ستيف بالمر يطالب مايكروسوفت بمزيد من الشفافية!

عالم التقنية 2015-12-03 18:28 83
ستيف بالمر يطالب مايكروسوفت بمزيد من الشفافية

ستيف بالمر

عقدت مايكروسوفت اجتماعها السنوي مع حاملي الأسهم اليوم للحديث عن أرقامها المالية على مدار العام وعبر خدماتها المختلفة، سواء على صعيد البرمجيات أو الأجهزة، لكن هناك أحد حاملي الأسهم لم يكن راضيًا عمّا تفعله مايكروسوفت، ألا وهو ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق للشركة والصديق الشخصي لمؤسس الشركة بيل جيتس.

انتقد ستيف بالمر عدم إفصاح مايكروسوفت عن دخل الخدمات السحابية فلم تكشف الشركة عن هوامش الربح أو أرقام المبيعات وهو شيء يرى ستيف بالمر أنّ مايكروسوفت يجب أن تتحلى بالشفافية فيه وتتحدث مع المستثمرين بصراحة، بدلًا من الأرقام الغامضة -على حد قوله- مثل معدّل تشغيل الإيرادات الذي ذكرته مايكروسوفت في الحديث مع المستثمرين.

بصراحة ستيف بالمر عنده حق، فمعدّل تشغيل الإيرادات هو قيمة افتراضية تصف كيف ستكون إيرادات الشركة إن استمر المستوى الحالي من المبيعات على مدى سنة كاملة، وربما كان على مايكروسوفت ذكر الأرقام الحقيقية للمستثمرين.

أمر آخر علّق عليه ستيف بالمر عندما سؤل المدير التنفيذي الحالي “ساتيا ناديلا” عن عدم وجود تطبيقات رئيسية على نظام تشغيل ويندوز فون، ورد ساتيا كان يدور حول نظام التطبيقات المتكاملة التي ستعمل على جميع الشاشات “الجوال واللوحي وسطح المكتب” لكن هذا الرد لم يعجب ستيف بالمر الذي قال بأنّ هذه الاستراتيجية لن تعمل وكان من الأفضل على مايكروسوفت أن تفتح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز فون.

في هذه الخطوة الأخيرة لا أعتقد أن ستيف بالمر على حق في انتقاده ناديلا، فتركيز مايكروسوفت على تطوير نظام التشغيل عبر تقديم ويندوز 10 للجوالات أفضل كثيرًا من الحلول المؤقتة مثل تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز فون، ناهيك عن كون هذا اعتراف صريح من عملاق البرمجيات الأمريكي أنّه لا يقدر على المنافسة أمام أندرويد قوقل.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية