أول تحديث أمني لهاتف BlackBerry Priv بالإضافة لبعض الإصلاحات في الكاميرا

التقنية بلا حدود 2015-12-04 21:21 52
أول تحديث أمني لهاتف BlackBerry Priv بالإضافة لبعض الإصلاحات في الكاميرا

أطلقت شركة بلاك بيري التحديث الشهري الأمني الأول لهاتف Priv بالإضافة إلى بعض الإصلاحات المتعلقة بالكاميرا الرئيسية وتحسين وظائف الجهاز المختلفة. وهذا التحديث متوفر الآن لكل العملاء الذين حصلوا على الأجهزة الخاصة بهم من خلال شركة بلاك بيري مباشرة أما الذين حصلوا على أجهزتهم من خلال الموزعين فإن التحديث سوف يكون متاح لهم يوم 7 ديسمبر. وقد أوضحت الشركة أنها ترغب أن تحافظ على هاتف PRiv وتجعله دائما أكثر أمان لذلك قد أصدرت هذا التحديث الأمني له حتى تبقيه آمنا من أحدث التهديدات التي تقابل أنظمة أندرويد حاليا.

blackberry_priv

وتختلف نظرة الشركة لمواعيد التحديثات عن باقي الشركات الأخرى حيث أن في معظم الأحيان تتأخر التحديثات على أجهزة أندرويد لمدة شهور أو سنوات وبذلك فهو لا يتمتع بالحماية الكاملة المطلوبة طوال الوقت. أما شركة بلاك بيري فقد وجدت طريقة لكي تحافظ على الهواتف الخاصة بها وتجعلها في أمان دائما ومن المؤكد أن هناك تأخير في الوقت بسبب الموزعين المعتمدين من الشركة ولكن هذا التأخير لا يزيد عن أسبوع.

blackberry_priv

وقد اشتمل هذا التحديث على بعض التعديلات في وظائف الهاتف حتى يتم رفع الكفاءة من أدائه ومن بينها التعديلات التي حديثت للكاميرا فقد كانت تعاني من قبل من مشكلة انخفاض الإضاءة  وبذلك فمن المتوقع الآن أن تتمكن الكاميرا من إلتقاط صور أوضح مما كانت عليه من قبل. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون التطبيق الخاص بالكاميرا أسرع من ذلك عند تشغيله والتقاط الصور وهذا ما سيتم تجربته بعد إصدار هذا التحديث الجديد. كما قامت الشركة بإصدار بعض التحديثات للتطبيقات الخاصة بها على أنظمة أندرويد مثل BlackBerry Hub و  Keyboard و Camera  و security app DTEK. حيث أوضحت الشركة أن الكاميرا سوف تحتوي على Filters مختلفة كما أنه سوف يتم إضافة المزيد من اللغات إلى لوحة المفاتيح. ولكنه من المؤسف أن تطبيق  Hangouts messages سوف يظل غائبا عن الهاتف بالرغم من كل هذه التحديثات.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود