جوجل تدعم المطورين لإضافة الألعاب بسلاسة على Chromecast

التقنية بلا حدود 2015-12-05 13:33 55
جوجل تدعم المطورين لإضافة الألعاب بسلاسة على Chromecast

أداة جديدة تضيفها شركة جوجل Google الى Chromecast، وهي عبارة عن وحدة لمحرك ألعاب صممت لتدعم المطورين في تطوير ألعاب هواتف الأندوريد لتتوافق بسهول مع أجهزة التلفاز، دون الحاجة الى ابتكار برمجيات خاصة لتوافق الألعاب.

chromecast

chromecast

الوحدة أو الأداة التي ابتكرتها جوجل Google للألعاب، أطلقت عليها Google Cast Remote Display plugin، حيث يمكن لهذه الأداة أن تجعل من السهل ربط الهواتف النقالة مع التلفاز لتدفق الألعاب عبر أجهزة Chromecast ذات التكلفة المرتفعة.

مع هذه الإضافة الجديدة لن يحتاج المطورين الا الى ابتكار ألعاب تناسب الشاشة الكبيرة، حيث سيكون بإمكانهم ادراجها الى Chromecast ليتم عرض التيارات بالطريقة نفسها التي يتم بها تدفق العروض في Netflix، لتكون هذه الأداة الجديدة الدعم الأفضل الذي تقدمه شركة جوجل Google للمطورين.

جدير بالذكر أن هذه الأداة الجديدة هي الآن الدعم الأكبر للمطورين والأداة الأولى التي تجعل من السهل على المطورين تشغيل الألعاب التي صممت للهاتف على الشاشة الكبيرة، الا أن جوجل Google خرجت بتصريح للمطورين، تؤكد فيه على ضرورة تصميم الألعاب لتتناسب مع الشاشة الكبيرة، بحيث لا يضطر اللاعب فيها التنقل الدائم بين الشاشات أثناء اللعب.

chromecast2

chromecast2

أيضا وجهت جوجل المطورين الى ضرورة تحديد مخططات اللعب بشكل مبتكر وذكي، يجعل من السهل على اللاعبين الانتقال الى اللعب على الشاشة الكبيرة الى جانب إمكانية استخدام الهاتف الذكية كوحدة تحكم في الألعاب، لخلق أفضل تجربة في الألعاب، لهذا فلقد حرصت شركة جوجل على وضع المبادئ الرئيسية لتصميم الألعاب للمطورين لضمان تطوير الألعاب بنفس الأفكار التي خططت لها شركة جوجل.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود