أصغر هاتف ذكي في العالم

تكنولوجيا نيوز 2017-09-10 13:43 goo.gl/kXwxF5181
أصغر هاتف ذكي في العالم

 

مع التطور التكنولوجي الذي نعاصره في الفترة الحالية وبالأخص التقدم الملحوظ في الهواتف الذكية فإنها تزداد حجما مع هذا التقدم لتلبي إحتياجات المستخدمين، وقد قامت معظم الشركات باتخاذ نفس النهج في إنتاج الهواتف الذكية الكبيرة، ولكن هناك شركة واحدة سلكت طريق مخالف لهذا الاتجاه، وهو أن تنتج أصغر هاتف ذكي في العالم يدعم شبكات 4G.

هذا وقد قامت الشركة الصينية Unihertz بطرح هاتف Jelly الذي يعمل بنظام التشغيل Android 7.0 Noga يعمل بشبكة 4G، وهذا في أصغر حجم ممكن بحيث يعد الهاتف الذكي الأصغر في العالم.

 

وأهم ما يميز هذا الهاتف أنه يمكن وضعه في أي مكان مهما كان صغير، ويتوفر هذا الهاتف بإصدارين، الأول يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1 جيجابايت، ومساحة تخزين 8 جيجابايت، أما بالنسبة الإصدار الثاني Jelly Pro فهو يمتلك ذاكرة وصول عشوائية 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت، وكلا منهما متوفر بعدة ألوان منها الأزرق والأبيض والأسود.

 

يأتي هذا الهاتف بشاشة صغيرة الحجم 2.45 بوصة TFT LCD، ويعمل بمعالج رباعي النواة، ذلك بالإضافة إلى إمكانية  اختيار المساحة التي تناسبك بين الإصدارين التي يمكن زيادتها عن طريق فتحة MicroSD، ذلك كما أن يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، وأخرى خلفية 8 ميجابيكسل، كما يتمتع ببطارية 950 ميلي أمبير.

 

كما أنه مزود بتقنية البلوتوث و الواي فاي، وتقنية تحديد المواقع، هذا وتعتبر هذه الشركة مخالفة لكل الشركات الأخرى حيث أنها الوحيدة التي فكرت في إنتاج هذا الحجم من الهواتف، وهذا الهاتف يعد كجهاز احتياطي يمكن استخدامه في بعض الأوقات ليحل محل الهاتف الأصلي إذا أصابه أي عطل.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز