فيرجين Virgin Galactic تطلق صواريخ وأقمار صناعية إلى الفضاء

التقنية بلا حدود 2015-12-06 14:19 90
فيرجين Virgin Galactic تطلق صواريخ وأقمار صناعية إلى الفضاء

أحد الشركات التابعة لفيرجين Virgin والتي يطلق عليها Virgin Atlantic والتي تخصصت في الرحلات الجوية بين أوربا والولايات المتحدة الامريكية، تعمل الأن على تغيير رحلاتها الجوية لنقل الركاب بطائرة   Cosmic Girl، الى رحلات من نوع أخر لنقل الصواريخ والأقمار الصناعية الى الفضاء.

virgin- plane-Cosmic Girl

virgin- plane-Cosmic Girlosmic

عملية LauncherOne هي التي ستبدأ بها شركة فيرجين Virgin Galactic مهمتها الأولى الى الفضاء، لإطلاق الأقمار الصناعية أو رفعها الى المدار الأفقي المقرر لها، ومن ثم تبدأ الطائرة بالانفصال عن الصواريخ، حيث يعد إطلاق الصواريخ في مدار أفقي هو الفكرة التي ترغب فيرجين في تطبيقها على الحلات السياحية الى الفضاء، لتكون رحلات مأهولة بالركاب بعد نجاح العملية الأولى لها لنقل الصواريخ، على ألا تصل الرحلات السياحية في المستقبل الى مستوى الأقمار الصناعية.

وفيرجين Virgin Galactic قد نالت عقد بقيمة 4.7 مليون دولار من ناسا لإطلاق الأقمار الصناعية، كما أن لديها عقد من وان ويب OneWeb، حيث تخطط الأخيرة لوضع أقمار صناعية بمدار منخفض لتوفر الإنترنت الهوائي على مستوى العالم، ولكن الشركة لم تطلق بعد قمر صناعي أو رحلات سياحية في الفضاء، كما أن مركبة فيرجينيا SpaceShipTwo تعرضت للتحطم في أكتوبر عام 2014 مما نتج عنه موت الطيار الذي كان يقوم باختبارها ومازالت الجديدة تحت الإنشاء والتجهيز.

Virgin Galactic-launch rockets

Virgin Galactic-launch rockets

الطائرة تعمل على خطوط الشركة منذ عام 2001 وهي واحدة من أخر مجموعة من طائرات 747 التي وضعت على خط الخدمة قبل أن تتحول الشركة إلى طيارات الاير باص A-340.

وقد أكد الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة ريتشارد برانسون أن الطائرة 747 ستحصل على فرصة ثانية بفتح بوابة جديدة إلى الفضاء لتجعل اسمها يبقى ويرتقي أكثر.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود