سامسونج تعلن عن تحول كبير بأعمالها التجارية خلال الفترة القادمة

التقنية بلا حدود 2015-12-06 21:20 58
سامسونج تعلن عن تحول كبير بأعمالها التجارية خلال الفترة القادمة

ترغب سامسونج Samsung خلال المرحلة المقبلة إلى الابتعاد عن التركيز على الأجهزة hardware، والتحول إلى شركة تهتم أكثر بالبرمجيات، وهي ليست من الخطوات حديثة العهد على شركة سامسونج Samsung، حيث تعمل الشركة على هذا التحول في أعمالها منذ فترة ولكن توجهت رسميا قبل عدة أيام بأستبدال رئيس سامسونج للهاتف الذكي.

samsung

samsung

وقد أرجعت الكثير من وسائل الإعلام التغير إلى انخفاض مبيعات الأجهزة، ومنافسة السوق من خلال أسعار الهاتف الذكي المنخفض الذي تقدمه كلا من Huawei وXiaomi وكذلك المنافسة القوية التي تواجهها من شركات القمة متمثلة في أبل Apple، الا أن بعض المحللين الآخرين مثل سوزانا سانتوس وهو محلل ل IDC ترى أن ذلك غير صحيح، وأن وضع سامسونج Samsung جيد للغاية، فحتى لو كانت تواجه منافسة في السوق فإن هذا لا يعني أنها ليست في وضع جيد.

وقد بدأ عام 2015 بانخفاض الإيرادات خلال الربعين الأول والثاني، أما في الربع الثالث فقد بدأت النتائج في التحسن مع إطلاق هاتفS6 حيث ارتفعت الأرباح لتصل إلى 6,4مليار دولار، فالهاتف بشاشته المنحنية الفريدة كان يمثل خطوة قوية بالسوق، وفي مجال الاندرويد أبقت سامسونج Samsung على حصتها من السوق ولم تعاني مثلما عانت سوني وHTC.

وأوضحت التقارير أن الرئيس الجديد Koh Dong Jin كوة دونج جين يحمل معه تقسيم جديد للشركة بعيد عن الأجهزة التي تشكل كل الإيرادات باتجاه البرمجيات مثل نظام الدفع عبر الهاتف.

Koh Dong Jin

Koh Dong Jin

وعلق محلل غارنتر عبر البريد الالكتروني روبرتا كوزا، أن سامسونج تملك مكانة قوية كواحدة من رواد تكنولوجيا الهواتف النقالة، ولكنها تحتاج إلى التميز أكثر ويمكن أن يكون ذلك من خلال التحول إلى البرامج والخدمات، لذا وبناء على خلفية الرئيس الجديد فإن سامسونج Samsung ستضع ثقلها أكثر على البرمجيات بدل من الأجهزة، حيث ستساعد على تشجيع الابتكارات الجديدة.

والتحول لهذا البرنامج الجديد سيكون مليء بالتحديات لسامسونج Samsung، حيث ستحتاج إلى المزيد من الخبرات والموارد المخصصة لهذا التحول الجديد في إستراتيجياتها لتقدم أجيال متطورة من البرمجيات تضع ما يرغب به المستخدم في قلب كل ما تقدمه من تقنية جديدة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود