ماذا طرأ على فيسبوك في عام 2017 ؟

تكنولوجيا نيوز 2017-09-19 10:40 goo.gl/Yrb53F80
ماذا طرأ على فيسبوك في عام 2017

فيسبوك موقع التواصل الإجتماعي الغني عن التعريف هو أكبر موقع للتواصل الاجتماعي وأكثرهم استخداماً، فقد ساعد على خلق قرية صغيرة يسكنها جميع سكان العالم.

فقليلاً ما تجد من ليس له حساب على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك الشهير، فهو أكثر المواقع والتطبيقات استخداماً في العالم، وذلك لأنه يتيح الكثير من الخدمات المختلفة للمستخدمين، فكثيراً ما نجد النشاطات المتعددة والتي تتيح لمستخدمي الموقع الحرية الكاملة في التصرف وإبداء الرأي، ونجد أيضاً من يتخذه كبوابة للإعلان وإيجاد فرص عمل والبحث عن وظائف والكثير من الأشياء والخدمات الأخرى، وذلك من خلال التواصل عبر الصفحات والمجموعات الموجودة، كما يتيح ايضاً العديد من المزايا والخدمات الأخرى للمستخدم كالترفيه والترويح عن النفس من خلال تطبيقات الألعاب وتكوين صداقات متعددة لتبادل الفكر الثقافي والإجتماعي والسياسي.

نجد أيضاً أن خدمات فيس بوك تتجلى عندما يقوم المستخدم بتحميل تطبيق معين، فيسهل عليه إنشاء حساب على هذا التطبيق من خلال حسابه عبر فيسبوك، مثل تطبيقات الألعاب وبعض التطبيقات الأخرى مختلفة الاستخدام.

يسعى مارك باعتباره صاحب فيسبوك إلى التجديد والتطوير من شركته لتكون دائماً في المركز الأول من حيث التداول، كما يبذل أقصى جهده لخلق البهجة ومحي الروتين من الموقع.

 

  • أصبح الآن بإمكانك التعبير عن شعورك نحو منشورات فيسبوك بطريقة مختلفة.

عام 2017 هو عام بهجة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث أتاح الموقع للمستخدمين التعبير برأيهم أو شعورهم نحو المنشورات بالعديد من الأشياء المختلفة مثل التعبير عن الشعور بالفرح أو الحزن، وذلك من خلال اختيار أحد الوجوه التعبيرية مثل الوجه والحزين والمتعجب والضاحك، هذا بالإضافة إلى علامة الإعجاب التي يتميز بها فيسبوك، وكل ذلك بعد أن كان التعبير في الماضي مجرد الإعجاب بالمنشور فقط.

 

  • مارك يذكرك بجميع منشوراتك والأحداث المهمة على حسابك الخاص.

قامت الشركة بوضع تحديثات جديدة على موقعها الرائد، مثل خاصية حدث في مثل هذا اليوم                “on this day” لتقوم بالتذكير بالأحداث المهمة والمنشورات القديمة لدى المستخدمين.

يمكنك مع التحديث الجديد مشاركة أحداث في حياتك ومشاركتها مع أصدقائك بالبث المباشر.

بما أن شركة فيسبوك هي الأولى في شبكات التواصل الإجتماعي فإن خاصية البث المباشر الخاصة بها كان لها تفاعل كبير من المستخدمين للموقع في هذا العام، فإن هذا التحديث الجديد يتيح فرصة التواصل بالبث المباشر لما يقوم به المستخدمين وحفظ الفيديو كمنشور بعد الإنتهاء من البث.

 

  • أصبح للصور طابع خاص على حسابك في فيسبوك.

يتميز أيضاً التحديث الجديد لِفيسبوك بإمكانية نشر الصور بتقنية 360 درجة مما يتيح للمستخدمين نشر واظهار الصور من جميع الزوايا الإتجاهات للمكان المراد تصويره.

  • انشر منشورات بشكل جديد.

أصبح نشر المنشورات الصغيرة أمر ممتع وذو نكهة وطابع خاص بعد التحديث الجديد للفيسبوك في هذا العام، فالخلفيات الملونة تضيف طابع البهجة وتكسر من حالة الروتين التي قد يشعر بها المستخدمين، كما أنها تعطي رونق جمال للصفحة وكسر الروتين للصفحة.

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز