iOS 11 لا يطفئ الواي فاي والبلوتوث فعلياً من مركز التحكم

عالم التقنية 2017-09-21 15:34 goo.gl/KmRGNS61
iOS 11 لا يطفئ الواي فاي والبلوتوث فعليا من مركز التحكم

 toggling wifi and Bluetooth in Control Centre doesn't actually turn them off

وصل نظام تشغيل أجهزة آبل الذكية للمستخدمين وبدأوا بتجربته والإطلاع على مزاياه وتصميمه الجديد خاصة في مركز التحكم الذي يشغل كامل الشاشة مع أيقونات قابلة للتخصيث، لكن أحد أهم الوظائف في النظام لا تعمل كما يتوقع منها، وهو عندما تطفئ الشبكة اللاسلكية أو البلوتوث من أيقونة مركز التحكم فإن نظام التشغيل يفصل اتصال الهاتف بالشبكة أو الجهاز المتصل به فقط وبدون إيقاف اتصالات الهاتف نهائياً.

هذا يعني عند الضغط على أيقونة الواي فاي أو البلوتوث في مركز التحكم الجديد وتحويله لوضعية الإيقاف، لا يتم فصل الطاقة عن شريحة الإتصالات داخل الآيفون أو الآيباد، إنما فقط يتم قطع اتصال الجهاز بالشبكة.

بمعنى آخر لو ضغطت على أيقونة الواي فاي على اعتبار أنك قطعت اتصال هاتفك بالشبكة، وأثناء التحرك وجد شبكة لاسلكية مفتوحة فإنه سيتصل بها تلقائياً، وهذا سيعرضك لمخاطر أمنية كبيرة نظراً للإتصال بشبكة غير محمية يمكن نشر البرمجيات الخبيثة من خلالها أو التجسس على اتصالك.

تقول آبل وفق المستندات الرسمية أن هذه الوظائف تعمل بهذه الطريقة لضمان عمل مزايا نقل الملفات مثل AirDrop و تشغيل المحتوى AirPlay وغيرها.

بهذه الحالة فإن الآيفون سيبقى يستهلك بطارية الهاتف لأن شريحة استقبال إشارة الشبكة اللاسلكية مازالت تعمل حتى لو ضغطت على الأيقونة في مركز التحكم، ولإيقاف الشريحة بالكامل وإطفاء الواي فاي والبلوتوث بشكل كامل يجب التوجه إلى الإعدادات وإيقاف الإتصال من هناك.

وعند قطع اتصال الآيفون بشبكة لاسلكية عن طريق مركز التحكم فإنه سيعيد تفعيل الإتصال بالواي فاي وفق عدة سيناريوهات من بينها التنقل إلى مكان جغرافي آخر أو عند الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي أو إعادة تشغيل الهاتف. وللتخلص من كل هذا وإيقاف الشبكة دائماً ستضطر لاستخدام وضع الطيران بالتالي عدم التمكن من تلقي مكالمات هاتفية أيضاً.

المصدر




رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية