مبيعات آيفون 8 أقل بـ 78% من مبيعات آيفون 7

عالم التقنية 2017-09-23 17:53 goo.gl/XQLEcy31
مبيعات آيفون 8 أقل بـ 78 من مبيعات آيفون 7

apple-units-5-days-post-launch-1-1024x788

كشف تقرير جديد عن الفارق النسبي ما بين مبيعات آيفون 8 والأجيال السابقة منه. بحسب الأرقام المتاحة فإن مبيعات آيفون 8 كانت أقل بـ 78% من مبيعات آيفون 7 خلال الأيام الخمسة الأولى من توفر الهاتف للشراء.

وكنا تحدثنا مؤخراً عن الإقبال الضعيف أو المعدوم الذي شهدته معظم متاجر آبل حيث لم يهتم أحد بشراء آيفون 8 لعدة أسباب من بينها انتظار آيفون 10 أو السعر المبالغ فيه مقارنة بالمزايا القليلة الجديدة لمن يحمل آيفون 7.

لكن هذا الوضع لم يكن نفسه مع الجيل الثالث من ساعة آبل التي جلبت إمكانية الإتصال بشبكات الجيل الرابع لإجراء المكالمات بدون الربط مع آيفون، حيث تفوقت المبيعات الأولية لها على المبيعات الأولية للجيل الثاني، لكنها أيضاً أقل بكثير مقارنة مع الجيل الأول حيث كان منتجاً جديداً كلياً والكل يشتري بدافع الفضول أولاً.

برأي الشخصي آيفون 8 يناسب من لديه آيفون 6 أو أقدم حيث يأتي بمزايا جديدة متعددة لاسيما في الكاميرا والتصميم الزجاجي والشحن اللاسلكي، لكن هؤلاء قد يحتاجون لتجربة الهاتف ومسكه والإحساس به بعدها اتخاذ القرار بشرائه ام لا، وهؤلاء سننتظرهم بعض الوقت لنعرف إن اهتموا بالآيفون 8، أم كان خطأ آبل الفادح حيث أعلنت بعد خمسة دقائق فقط عن آيفون إكس أو 10 الذي جعله يبدو قديماً.

المصدر

 




رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية