منصة Fitbit مازالت على قمة السوارات الرياضية

التقنية بلا حدود 2015-12-08 10:21 65
منصة Fitbit مازالت على قمة السوارات الرياضية

مازالت السوارات الرياضية والساعات الذكية في سباق تنافسي الى الأن، ومع وجود منصات تتبع اللياقة البدنية في قائمة هدايا هذا العام، يتضح تقدم سوارات اللياقة البدنية في المبيعات بشكل كبير.

smartwatch-Wearables

smartwatch-Wearables

وفقا لموقع IDC وصل إجمالي حجم شحن السوارات الرياضية والساعات الذكية خلال الربع الحالي إلى 21 مليون وحدة بارتفاع يمثل 198 % من نفس الفترة العام الماضي، والتي وصل فيها عدد الوحدات التي تم شحنها الى 7,1 مليون وحدة، ومع احتفاظ أبل وسامسونج بمكانتهم، فإن الساعات ذكية مثل ساعة vendor Xiaomi الصينية وXTC وهما من الشركات الجديدة في هذا المجال، الا أنهما استطاعا أن يحققوا نجاح بمنافسة قوية للشركات الرائدة في هذ المجال.

ويقول رامون لاماس مدير أبحاث فريقIDC’s Wearables في تصريح له أن الصين تعتبر السوق الأسرع نموا حيث تجذب إليها الشركات الراغبة في الحصول على مميزات وسعر تنافسي في الوقت ذاته، وعلى الرغم من ذلك فإن شركة Fitbit ومقرها سان فرانسيسكو الا انها مازالت تحتفظ بمركزها الأول وبذلك فهي تهزم أبل Appleو Xiaom وGarmin وBBK التابعة إلى XTC والتي تنتج جهاز هاتف الساعة الخاص بالأطفال Y01.

ويعقب لاماس بان التحدي الأكبر لبائعي هذه المنتجات بقدرتهم على توسيع وجودهم والخروج عن حدود البلاد إلى أسواق أخرى في العالم.

Fitbit -Wearables

Fitbit -Wearables

وعلى الرغم من النمو الشامل فإن IDC قد شهدت بعض المؤشرات على إحلال المنتجات، وكلا من smartwatches وسوار اللياقة من المرجح أن تثبت على زيادة حجم الشحن، وهذا يعني أن العملاء لديهم مجموعة واسعة من الوظائف ليقوموا بالاختيار من بينها سواء ذلك كان تجربة هاتف ذكي حول الرسغ أو أكثر من ذلك.

ونفس الشيء يمكن أن يقال حول السعر وذلك وفقا لرأي جيتشا وبراين كبير محللي IDCفمتوسط سعر الساعة الذكية يبلغ أكثر من 400 دولار ومتوسط ثمن الساعة العادية يبلغ 94 دولار وهذا ما يترك فرصة للكثيرين لمليء هذه الفجوة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود