الأن جوجل تقدم ميزة التصفح الآمن من خلال متصفح كروم على الأندوريد

التقنية بلا حدود 2015-12-08 10:18 53
الأن جوجل تقدم ميزة التصفح الآمن من خلال متصفح كروم على الأندوريد

بدأت جوجل Google في تشغيل وضع التصفح الآمن على متصفحها الافتراضي على منصات الأندوريد جوجل كروم Chrome، وهي خطوة جديدة من جوجل لتأمين مستخدمي الأندوريد ومتصفح كروم.

Google-Chrome

كانت جوجل Google قد فعلت وضع التصفح الآمن في كروم بالفعل على قاعدة كبرة من الأجهزة التي تستخدم الكروم Chrome كمتصفح افتراضي على سطح المكتب، حيث يمكن لهذا الوضع الآمن أن يقدم الحماية للمستخدم من مجموعة محددة من الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة التي تمثل تهديد للمستخدم عادة على المتصفح.

ويدعم هذا الوضع المستخدم بعلامات واشارات توضح درجة الحماية في المواقع التي تقوم بزيارتها، حيث تظهر للمستخدم الصفحات التي تمثل تهديد باللون الأحمر لتشير الى أن هذا الرابط URL الذي تم اختياره يمكن أن يصيب هاتفك أو منصة الأندوريد بالفيروسات.

وتبدأ هذه الخاصية بالظهور لمستخدم الأندوريد في صورة تنبيهات تبرز عند تشغيل متصفح الكروم، واختيار خاصية lesser-known data compression من لوحة الاعدادات، حيث تتواجد هذه الخاصية بدءا من الاصدار 46 متصفح كروم.

andriod-google-chrome

andriod-google-chrome

يمكن أيضا للمستخدم اختيار هذا الوضع الآمن في التصفح من خلال اختيار الخاصية من اعدادات كروم، حيث يمكن لهذه الخاصية أن يتم تفعيلها في المتصفح الافتراضي على الأندوريد، أما ميزة ضغط البيانات فهي متوفرة أيضا على أجهزة أبل بنظام تشغيل IOS، ومن خلالها يمكن تشغيل ميزة الخصوصية على هواتف الأيفون.

جدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة من جوجل لا تقتصر على الحماية والوضع الآمن فقط، بل أنها ستمتد أيضا الى خدمات جوجل بلاي Google Play Services، لتشمل التطبيقات أيضا في المستقبل.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود