شركة Dell تعيد أحياء سلسة Venue مع ميزة USB فئة C

التقنية بلا حدود 2015-09-23 19:04 206
شركة Dell تعيد أحياء سلسة Venue مع ميزة USB فئة C

شركة Dell تعيد أحياء أجهزتها اللوحية من سلسة Venue أو حاسبات القابلة للانفصال، حيث تطلقها من جديد مع مميزات وترقية جديدة لهذه الحاسبات اللوحية، من معالجات أقوى بسرعة أكبر لهذه الأجهزة، الى جانب ميزة الاتصال مع USB فئة C، لتقدم حاسب لوحي مميز لسوق الحاسبات المحمولة.

dell-venue-pro

dell-venue-pro

كان الاطلاق الأول لسلسة أجهزة Venue اللوحية منذ ثلاث سنوات، بعد تخليها عن الهواتف الذكية لتتجه الى التركيز على الحاسبات اللوحية القابلة للانفصال، واليوم تبدأ شركة ديل Dell خططها للتركيز على هذه السلسة من الأجهزة اللوحية من جديد لتواكب التغيير الذي طرأ بعد إطلاق منصة التشغيل ويندوز Windows 10.

تطلق شركة ديل Dell كلا من نموذجين Venue 8 الى جانب أجهزة 10 Venueمع نظام ويندوز Windows 10، لذا كما هو متوقع سيكون متوافق مع تقنية التواصل مع شركة مايكروسوفت Microsoft، وهي تقنية يمكن من خلالها تحديد الوقت الذي يستخدم فيه الجهاز كجهاز لوحي، أو الوقت الذي يستخدم فيه كحاسب، حيث يمكن لمستخدمي10 Venue بشكل خاص الاستفادة من هذه الميزة، ويرجع ذلك الى تصميم لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز، حيث تتعلق لوحة المفاتيح بالجهاز اللوحي من أسفل ليمكن التبديل بين وضعي الجهاز اللوحي والحاسب.

شركة Dell تقدم أيضا تقنية USB فئة C في هذا الإصدار من أجهزة الحاسبات اللوحية، التي سبقتها اليها شركة أبل Apple في أجهزة Macbook، حيث توفر ديل هذه الميزة في كلا النموذجين للاتصال ودعم الشاشات الخارجية الى جانب الأجهزة الطرفية الأخرى، لكن الى الأن لم يتم تحديد السعر الذي سيطلق به adapter، الا أننا نأمل الا يصل سعر المحول الخاص بشركة ديل الى نفس سعر محول أبل الذي يصل الى 80 دولار.

جهاز Venue 10 من ديل مازال يدعم النافذة المعتادة micro HDMI للاتصال أيضا، كما سيتم دعم الجهازين قريبا بمميزات ديل الجديدة في الاتصال Dell Dock الى جانب وسائل دعم أخرى، كما يأتي كلا الجهازين مع رقاقة معالج أنتل Atom quad-core رباعي النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، كما تدعم ديل الجهازين بكاميرة أمامية وخلفية.

dell-venue

dell-venue

سعة التخزين في النموذجين تصل الى 64 جيجا بايت، هذا الى جانب وحدة تخزين خارجية micro-SD، وأيضا مميزات في عرض HD بكامل الشاشة، ويتم دعم الجهازين بأحدث تقنية للوايرلس AC، واتصال بالبلوتوث 4.1، وميزة اتصال وايرلس WAN إذا أراد المستخدم ادراج شريحة micro لنقل البيانات.

يبدأ سعر سلسة ديل من أجهزة Venue 8 من 300 دولار، أما أجهزة Venue 10 Pro اللوحية فيصل سعرها الى 430 دولار، أما اذا أراد المستخدم ترقية أكثر لمواصفات الجهاز اللوحي، فستكون هناك تكلفة إضافية، ومن المتوقع أن يتوفر كلا النموذجين في الأسواق قريبا.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود