تطبيق إتقان لإدارة مميزة و سريعة للطلاب داخل المدرسة

عالم التقنية 2017-10-17 18:15 goo.gl/P58ugg92
تطبيق إتقان لإدارة مميزة و سريعة للطلاب داخل المدرسة

تطبيق إتقان لإدارة مميزة و سريعة للطلاب داخل المدرسة

لا زلنا مستمرين في عرض ومراجعة التطبيقات التي وصلتنا تحت المبادرة التي أطلقناها قبل أسابيع من الآن، والهادفة إلى نشر وتسويق التطبيقات الناشئة في الوطن العربي، تطبيق إتقان أحد هذه التطبيقات والمهتم بإدارة الطلاب داخل المدرسة، ويدعم التطبيق حاليًا مدراس المملكة العربية السعودية.

وطبعًا الإدارة هذه تكون عبر مدير المدرسة أو عبر المدرسين ويمكنهم من خلال التطبيق إدارة كل المهام التي تتعلق بالطلاب، إذ يُمكِّنهم من تسجيل الحضور والغياب والتأخير للطالب، مع دعمه لمراسلة أولياء الأمور وتلقي الردود.

بمعنى آخر يهدف التطبيق إلى مساعدة مديري المدارس والمدرسين في إدارة الأعمال اليومية للمدرسة بكل سهولة ويسر، حيث يحتوي التطبيق على مميزات متقدمة في الإدارة المدرسية تسهل العملية الدراسية ومراقبة الطلاب ومتابعتهم بشكل دقيق، كما ويرتبط تطبيق إتقان بنظام نور المدرسي الخاص بوزارة التعليم السعودية وهذا ما يسهل عملية استيراد بيانات الطلاب إلى التطبيق وإضافتها إلى سجلاتهم.

وكما أشرنا سابقًا يرصد التطبيق حالات الغياب أو التأخير لكل طالب بشكل يومي سواء كان الغياب أو التأخير عن الحصة الدراسية أو كان ليوم كامل، ويتيح مراقبة سلوك الطلاب وتدوين الملاحظات حول السلوك، مع دعمه التواصل مع الأهل عبر إرسال رسائل SMS وتلقي الردود منهم.

وليس هذا فحسب بل هناك ميزة جدولة الرسائل التي بدورها تُوفّر الوقت والجهد على المعلمين ومديري المدارس حيث يمكن جدولة الرسائل من خلال التطبيق ليتم إرسالها في أوقات معينة مثلاً جدولة رسائل المعايدات في الأعياد الرسمية وإرسالها في أوقاتها أو جدولة رسائل النصائح التي ترسل للطلاب في أيام العطلات.

فضلًا عن توفير التطبيق لإحصائيات كاملة مع منحنيات بيانية توضح الغياب والتأخر لكل طالب بالإضافة إلى إحصائيات عامة حول المعلومات المختلفة التي تتعلق بالطلاب، علاوة على ميزة أرشفة بيانات الطالب عند إنتهاء السنة الدراسية، أخيرًا يمكنك الإطلاع على المميزات الأخرى للتطبيق بالإنتقال إلى موقعه الرسمي، ولتحميله على أندرويد إنتقل إلى هنا، وعلى iOS من هنا.




رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية