رسميّا:خدمة Siri تدعم اللغة العربية مع التحديث iOS 9.2

التقنية بلا حدود 2015-12-09 14:01 47
رسميا خدمة Siri تدعم اللغة العربية مع التحديث iOS 92

قامت شركة آبل بإضافة اللغة العربية إلى نظام Siri الخاص بها خلال إحدى التحديثات الصغيرة التي قامت من خلالها أيضا بتحسين Safari View Controller بالإضافة إلى بعض التعديلات الجيدة على نظام التشغيل ذاته. ويعتبر إضافة اللغة العريبة إلى Siri هي التعديل الرئيسي الذي ظهر خلال هذا التحديث ولقى ترحيبا كبيرا من قبل العديد من المستخدمين. كما أن تحسين Safari View Controller  يساعدك على سهولة عرض المواقع الإلكترونية من خلال التطبيقات وإغلاقها في أي وقت تريده.

apple-iphone-6s

وطبقا لما صدر عن موقع 9to5Mac فإنه هناك حزمة أخرى من التعديلات التي ظهرت خلال هذا التحديث ومن بينها تدعيم تطبيق iBook إلى خاصية اللمس الثلاثي الأبعاد الذي يمكنك من خلاله إلقاء نظرة خاطفة على الصفحات من خلال جدول المحتويات بالإضافة إلى تقديم جزء Top Stories في قسم الأخبار. وقد قامت النسخ التجريبية السابقة من هذا التحديث بتدعيم خاصية NumberSync والتي كانت مقدمة خصيصا لعملاء شركة AT&T والتي يمكن من خلالها أن تقوم باستخدام هاتف آخر متصل لتقوم بإرسال واستقبال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الهاتفية حتى إن لم يكن هاتف iPhone الخاص بك في يدك.  وقد أكدت المصادر أن هذه التقنية الحديثة قد تم إزالتها من النسخ التجريبية ولم تعد متاحة الآن في الإصدار الأخير IOS 9.2 وربما يكون هذا بسبب أن هذه التقنية لن يتم إطلاقها حتى بداية العام الجديد.

apple-iphone-6s

وهناك إحدى الخاصيات الجديدة التي يجب أن نلفت الأنظار إليها خلال هذا التحديث الجديد من آبل وهو تدعيم هواتف iPhone إلى خاصية USB camera adapters والتي يمكن من خلالها نقل الصور والفيديوهات بين الهاتف وأجهزة الحاسب الآلي دون الحاجة إلى المزامنة المسبقة بين الجهازين. والجدير بالذكر أن هذا التحديث الجديد خضع للعديد من التجارب منذ نهاية شهر أكتوبر.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود