قوقل قامت بجمع بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي أندرويد دون علمهم حتى عند إيقاف الخاصيّة

عالم التقنية 2017-11-21 13:45 goo.gl/bvbUbq78
قوقل قامت بجمع بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي أندرويد دون علمهم حتى عند إيقاف الخاصية

الموقع الجغرافي أندرويد

اعترفت شركة قوقل بأنها ومنذ بداية 2017 تقوم بجمع بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي نظام أندرويد دون علمهم، وحتى عند إيقاف تفعيل خاصيّة تحديد الموقع الجغرافي داخل الجهاز.

ورصد موقع Quartz وجود بيانات غريبة تُرسلها أجهزة أندرويد تحتوي على موقع المستخدم بالتحديد على خطوط العرض والطول. وبعد تجارب مُختلفة مثل استعادة ضبط المصنع لحذف جميع التطبيقات أو إيقاف تفعيل خاصيّة تحديد الموقع الجغرافي، تبيّن أن جمع البيانات ما زال مُستمرًا أيضًا.

وبحسب مُتحدّث باسم قوقل، فإن الشركة بالفعل بدأت منذ 2017 بهذا الأمر دون الاحتفاظ بالبيانات الواردة، صحيح أن الجهاز عند اتصاله بشبكات واي-فاي يقوم بإرسال بيانات الموقع الجغرافي بشكل آلي، إلا أنها لم تستخدم تلك البيانات لأي غرض.

وكانت عملية الإرسال تتم كُلّما غيّر المستخدم موقعه الجغرافي وذلك بالاعتماد على أبراج التغطية الخلوية، فكُلّما رصد النظام برج جديد يقوم بتحديد موقعه الجغرافي ومن ثم إرسال تلك البيانات لخوادم قوقل.

ووعدت الشركة أنها ستتوقّف عن هذا الأمر بشكل فوري. إلا أن تحقيقات رسمية قد تُفتح للتأكّد من أن جميع البيانات التي قامت باستلامها غير موجودة على الخوادم.




رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية