شركة Valve تطلق أول تحديث ثابت لوحدة التحكم Steam

التقنية بلا حدود 2015-12-12 18:10 144
شركة Valve تطلق أول تحديث ثابت لوحدة التحكم Steam

أطلقت شركة Valve يوم الخميس الماضي، تحديث جديد لشكل وبرمجيات وحدة التحكم Steam Controller، وهو أكبر تحديث ثابت تطلقه الشركة لوحدة التحكم، حيث اضافت الشركة مجموعة من المميزات الجديدة الى وحدة التحكم.

steam-controller

steam-controller

حرصت شركة Valve أن تطلق تحديث ثابت جديد لوحدة التحكم في الألعاب Steam Controller، يضيف مزيد من الوظائف الى وحدة التحكم، وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عبر موقعها على شبكة الأنترنت، أن هذا التحديث الجديد يأتي كاستجابة سريعة من الشركة لعدة نقاط قد أثارت مخاوف وقلق المستخدمين منذ إطلاق وحدة التحكم خلال الشهر الماضي.

التحديث الثابت الذي تقدمه شركة Valve يهدف بشكل رئيسي الى أن تقدم وحدة التحكم وظائف أخرى للمستخدم بعيدا عن تجربة الألعاب فقط، حيث يمكن للمستخدم إضافة تخصيص جديد لوحدة التحكم لتدعمه في التصفح في أجهزة الحاسبات، هذا الى جانب تشغيل الألعاب والتوقف بشكل مؤقت، الى جانب التحكم في الصوتيات أيضا.

Valve- Steam Controller- update

Valve- Steam Controller- update

كانت الشركة قد أطلقت أيضا Steam Client بشكل تجريبي مؤخرا، حيث يتيح توافق ألعاب أخرى بجانب ألعاب Steam، حيث يمكن لهذا البرنامج التجريبي أن يحفظ الاعدادات الخاصة بوحدة التحكم configuration traveling عند انتقال اللاعب من منصة الى أخرى، بهدف تسهيل اللعب المشترك بين اللاعبين، كما يمكن لهذا البرنامج التجريبي أن يحفظ الاعدادات في حالة استخدام حساب جديد على Steam.

أحد المميزات الأخرى الي اضافتها شركة Valve في هذا الإصدار، تهدف الى توفير مميزات أكثر للاعبين الذين يفضلون تجربة الألعاب بالفارة أو لوحة المفاتيح على سطح المكتب، حيث حرصت الشركة على دعم وحدة التحكم ب Mouse-like joystick mode، وهي عصا بتجربة سلسة تحاكي تجربة الفارة على سطح المكتب.

أيضا يدعم هذا الإصدار اللاعب Mouse region، حيث يمكن للاعب الانتقال بسلاسة بين قسم مصغر في الشاشة أثناء اللعب الى نشاط أخر في اللعبة، وقد اضيف أيضا في هذا الإصدار توافق بين التحكم في لوحة التتبع وعصا التحكم في نفس الوقت بشكل أكثر دقة، لهذا فلقد قدمت شركة Valve في هذا الإصدار مميزات أكثر مما يتوقعها اللاعبين لتجربة أفضل على وحدة التحكم.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود