لهذا جهاز Pixel C اللوحي ليس الاختيار الأفضل لك الأن!

التقنية بلا حدود 2015-12-12 19:55 147
لهذا جهاز Pixel C اللوحي ليس الاختيار الأفضل لك الأن

خرجت العديد من التكهنات في الفترة الأخيرة ترجح فكرة أن جهاز جوجل Google اللوحي Pixel C الحديث، لم يصمم للأندوريد منذ البداية، حيث رجحت هذه الآراء تصميم هذا الجهاز اللوحي لنظام تشغيل كروم ChromeOS، الا أن الجهاز اللوحي أطلق في النهاية بنظام تشغيل جوجل Google الجديد للأندوريد Marshmallow.

Google-Pixel-C

Google-Pixel-C

جهاز Pixel C هو أحدث الأجهزة اللوحية التي أطلقت من جوجل Google، حيث تشير التوقعات والتقارير الأخيرة، الى أن شركة جوجل بادرت بتغيير علامة الجهاز اللوحي التجارية بنظام تشغيل الأندوريد، بهدف تحقيق مبيعات أكثر للجهاز اللوحي خلال فترة الأعياد القادمة، وهو السبب الرئيسي لتغيير العلامة التجارية من ChromeOS الى جهاز الأندوريد Android اللوحي.

كانت التقارير التي خرجت عن جهاز Pixel C اللوحي، قد خرجت عبر موقع Ars Technica، الذي أشار في هذه التقارير الى أن التغيير الذي لحق الجهاز اللوحي كان خلال وقت متأخر في شهر يوليو من هذا العام، أي بعد عام تقريبا من إطلاق الجهاز اللوحي للمرة الأولى، حيث قررت جوجل الغاء خططها المقررة لإطلاق جهاز لوحي متحول بنظام تشغيل ChromeOS، الذي عرفت به حاسبات كروم بوك Chromebook.

ويرى المحللون أن تغيير شركة جوجل لخططها لجهاز Pixel C اللوحي خلال اللحظة الأخيرة، يعد محاولة من الشركة لدعم هذه الأجهزة لتحقق مبيعات خلال الفترة القادمة، حيث رأت الشركة أن إطلاق الجهاز اللوحي بنظام كروم سيؤدي في النهاية الى انخفاض مبيعات الجهاز اللوحي.

Pixel C-tablet

Pixel C-tablet

ويعود السبب في تغيير خطط شركة جوجل الى عدم تحقيق الأجهزة اللوحية المتحولة الأرباح والمبيعات المتوقعة منها، حيث لا تعتبر مصدر جذب كبير للمستخدم، هذا الى جانب افتقار هذه الأجهزة الى مجموعة من المميزات والمواصفات التي يهتم بها أو يبحث عنها المستهلك، والتي منها عدم دعم هذه الأجهزة لفتح مجموعة من النوافذ مما يجعلها أقل كفاءة وانتاجية للمستهلك.

التغيير الذي لحق بالجهاز اللوحي لا يوفر تجربة كاملة للمستهلك، حيث يمكن للمستخدم أن يلاحظ افتقار الجهاز اللوحي لبعض المواصفات أو الوظائف نتيجة لهذا التغيير، وهو ما دفع بعض المحللين الى التوصية بعدم شراء جهاز Pixel C-tablet في الوقت الحالي، أو الى أن يتم مراجعة كافة مميزات هذه الأجهزة لمعرفة ما يمكن أن تقدمه للمستهلك من أداء وإنتاجية.

في الوقت الحالي تخطط شركة جوجل لإضافة المزيد من المميزات والوظائف لجهاز Pixel C-tablet اللوحي، ومن أهم هذه المميزات دعم الجهاز بفتح العديد من النوافذ، لهذا ينصح المحللين انتظار إضافة مزيد من المهام للجهاز اللوحي للوصول الى النتيجة النهائية لإمكانيات وأداء جهاز بيكسل سي اللوحي.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود