جارتنر تتوقع امتلاك المستهلكين في الأسواق الناضجة من 3 إلى 4 أجهزة بحلول العام 2018

آى تي بي نت 2015-12-13 16:11 131
جارتنر تتوقع امتلاك المستهلكين في الأسواق الناضجة من 3 إلى 4 أجهزة بحلول العام 2018

توقعت مؤسسة جارتنر للدراسات والأبحاث في تقريرها الأخير، امتلاك المستهلكين من 3 إلى 4 أجهزة بحلول العام 2018.

حيث سيضيف المستهلكون خلال السنوات الخمس المقبلة المزيد من الأجهزة إلى مجموعتهم الشخصية الخاصة عوضاً عن دمجها، وفقاً لدراسة جديدة لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. ومع حلول العام 2018، سيستخدم المستهلكون في الأسواق الناضجة ويمتلكون أكثر من ثلاثة أجهزة شخصية.

وتشير توقعات مؤسسة جارتنر إلى أن إجمالي قاعدة الأجهزة المُنصّبة خلال العام 2016 سيصل إلى 7.8 مليار جهاز (بما فيها الأجهزة القابلة للارتداء، والهواتف، والكمبيوترات اللوحية، والكمبيوترات الشخصية)، التي ستنمو بوتيرة متسارعة لتصل إلى 8.3 مليار جهاز خلال العام 2018.

وأكدت المؤسسة على أن المستخدمين في السوق الناضجة سيستخدمون من 3 إلى 4 أجهزة شخصية، وهي عبارة عن مزيج من الأجهزة "الرئيسية" و"المتخصصة". وستضم الأجهزة الرئيسية كلاً من الهواتف الذكية، والكمبيوترات اللوحية، والكمبيوترات المحمولة القابلة للتحويل (الأجهزة من فئة 2 في 1)، والكمبيوترات المحمولة من فئة النوتبوك، التي ستمثل أكثر من جهازين من مقتنيات كل مستخدم في أي وقت. أما الأجهزة المتخصصة فإنها ستضم مجموعة متنامية من الأجهزة القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية، والأربطة الصحية، والنظارات الذكية، وأنواع جديدة من الأجهزة المتصلة بالشبكة كالبطاقات الذكية، وأجهزة القراءة الإلكترونية، والكاميرات المحمولة.

كما أظهرت نتائج تقرير مؤسسة جارتنر العديد من التوقعات المتعلقة بسوق الأجهزة الشخصية، ومنها: 

-بحلول العام 2018، ستدخل واحدة على الأقل من شركات تصنيع الهواتف غير التقليدية إلى قائمة أفضل خمس علامات تجارية للهواتف الذكية في الصين.

-بحلول العام 2019، ستقوم 20 بالمائة من الأجهزة الشخصية بتسجيل عواطف وانفعالات المستخدم من أجل إنشاء استجابات فردية، أو حشد مصادر للتحليل من قبل النظام.

-بحلول العام 2019، ثلث مستخدمي الكمبيوترات الشخصية سيستخدمون لغة الخطاب أو الإيماءات لإصدار الأوامر.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت