مجموعة من الطائرات بدون طيار تطلقها شرطة طوكيو

التقنية بلا حدود 2015-12-13 20:02 300
مجموعة من الطائرات بدون طيار تطلقها شرطة طوكيو

فرقة من الطائرات بدون طيار سيتم إطلاقها من قبل الشرطة من طوكيو، والهدف من هذه الطائرات هو تحديد الطائرات المماثلة التي يتم إطلاقها من قبل الجمهور والتعامل معها في حالة تهديدها للأمن.

Drone- to be launched- by Tokyo police

Drone- to be launched- by Tokyo police

وستقوم الطائرات التابعة للشرطة بحماية المباني الهامة التابعة للحكومة مثل مكتب رئيس الوزراء، وإذا تم الكشف عن طائرات بدون طيار في محيط هذه المباني سيتم إطلاق تحذيرات من مكبرات الصوت على الأرض، ولكن إذا لم يكن هناك استجابة سيتم إطلاق طائرة أخرى مزودة بشبكة لإسقاط هذه الطائرة.

وقال عضو مكتب الأمن والشخصية الأبرز في الشرطة لموقع أساهي شيمبون Shimbun website أن الاحتمال الذي تضعه الشرطة أن يتم تنفيذ هجمات إرهابية على المباني الهامة باستخدام الطائرات بدون طيار، لذا فخطة الدفاع عن البلاد مبنية على أسوأ السيناريوهات التي يمكن أن تحدث.

وتأتي هذه الاستعدادات بعد هبوط طائرة بدون طيار في شهر ابريل الماضي على سطح مكتب رئيس الوزراء وهي تحمل مادة مشعة، ولم يصب أحد بأذى حيث تم اعتقال الشخص المتصل بالحادث، وقد أوضح فيديو تم نشره عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع الياباني الشهير Jijicomكيف يتم إسقاط الطائرة المشتبه بها من خلال طائرة تحمل شبكة.

Drone- launched-Tokyo police

Drone- launched-Tokyo police

جدير بالذكر انه غير مسموح في اليابان للطائرات بدون طيار أن تتواجد في المواقع الحيوية في البلاد مثل المطارات ومحطات الطاقة، وعلى الطرق وكذلك أن تتجاوز ارتفاع 150 متر، بعض المدن مثل طوكيو واوساكا تحذر أيضا تواجدها في الحدائق العامة ويجري التشديد بشكل مماثل على هذه الطائرات في الولايات المتحدة وغيرها من البلاد.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود