احصائيات مسنجر فيس بوك في 2017

عالم التقنية 2017-12-13 19:14 goo.gl/ZKqQAw184
احصائيات مسنجر فيس بوك في 2017

yearinreview-dm

نشرت فيس بوك تقريراً يوضح أبرز الأرقام والإحصائيات حول استخدام مسنجرها خلال العام، حيث تعرض بالأرقام مدى نشاط المستخدمين في التواصل عبر مكالمات الفيديو واستخدام الرموز التعبيرية والمحادثات الجماعية وغيرها.

بداية أجرى مستخدمي مسنجر فيس بوك خلال السنة 17 مليار مكالمة فيديو وهو ضعف عدد المكالمات التي أجروها خلال العام السابق، وهذا يعود ليس فقط لزيادة عدد المستخدمين، بل أيضاً نشاطهم وتقديم فيس بوك المزايا الإضافية ضمن المكالمات مثل أقنعة الواقع المعزز والمؤثرات الخاصة بالمناسبات.

يحب مستخدمي مسنجر فيس بوك الرموز التعبيرية في تواصلهم حيث تم استخدام أكثر من 500 مليار رمز تعبيري خلال السنة أي بمعدل 1,7 مليار رمز يومياً. وحققت أيضاً الصور المتحركة نشاطاً في الاستخدام حيث تم مشاركة حوالي 18 مليار صورة متحركة خلال السنة.

أما المحادثات العادية اليومية فيجري المستخدمين أكثر من 7 مليار محادثة، وينشئ يومياً وسطياً 260 مليون محادثة جديدة، أي محادثات مع أشخاص لم يسبق لهم التواصل عبر مسنجر.

وكانت أيام عيد الأم وعيد العشاق ورأس السنة الجديدة أكثر الأيام ازدحاماً من خلال المحادثات التي يجريها المستخدمون مع بعضهم للتهنئة.

وعن المحادثات الجماعية فقد تم إنشاء أكثر من 2.5 مليون محادثة جماعية، وتضم المحادثة الواحدة وسطياً 10 أشخاص.

أما عن التفاعلات مع الرسائل ومنذ إطلاقها في مارس الماضي تم إرسال أكثر من 11 مليار رد فعل على الرسائل وكان الرمز التعبيري

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية