تطبيق SwiftKey Symbols لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

التقنية بلا حدود 2015-12-14 01:42 151
تطبيق SwiftKey Symbols لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت SwiftKeyهذا الأسبوع تطبيق قائم على الرموز يساعد على التواصل غير اللفظي، موجه لذوي الاحتياجات الخاصة، وتطبيق الأندرويد SwiftKey Symbols لا يقتصر فقط على الأطفال الذين يعانون من التوحد والذين يجدون صعوبة في التعلم ولكن أيضا للمسافرين إلى بلاد لا يعرفون لغتها.

SwiftKey Symbols -app

SwiftKey Symbols -app

وقد صرح ريان بارنز مدير الإنتاج بأنه تم طرح التطبيق مجانا بحيث يمكن الوصول إليه لكل من يعاني من صعوبات في التعلم أو الكلام، ليمكنه من التواصل بشكل أسهل مع عائلاته والمحيطين به.

والتطبيق يأتي مدعوم بتقنية لغة التنبؤ SwiftKey، بحيث يساعد المستخدم على بناء جمل عن طريق اختيار صور مجمعة في فئات، كما يتفاعل التطبيق مع المستخدم عند الاستخدام بشكل مستمر، بحيث يتعرف على احتياجات الفرد ليصبح كالشخص الذي يستجيب للنشاطات على أساس الروتين لذالك يعد أحد التطبيقات الذكية.

كما سيظهر للمستخدم صور بناء على تكرار أشياء يقوم بها في أيام سابقة خلال الأسبوع، فمثلا عند تكرار موعد درس الموسيقى يوم الثلاثاء فإن التطبيق سيظهر للمستخدم رسوم ورموز متعلقة باليوم في الأسبوع الذي يليه ليبقي المستخدم على تواصل مع ما يحيط به، وذلك من خلال قطاع التنبؤ الذي يحمله التطبيق كما يمكنك أن تجعل التطبيق مخصص أكثر بإضافة صور وبيانات وكذلك إضافة جمل صوتية تساعد الطفل الذي يعاني من إعاقة لفظية.

SwiftKey-Symbols-assistive-app

SwiftKey-Symbols-assistive-app

وعلقت شارلوت باركهاوس المعالجة للغة والنطق في مدرسة ريفير سايد في إنجلترا والتي تعاملت مع هذا المشروع الجديد عن قرب، أن التطبيق يوفر فرصة مدهشة للتواصل، حيث سيسمح للأطفال الذين يجدون صعوبة في التواصل أو تكوين جمل بالتواصل بشكل مرن من خلال الرموز كما أن تقنية التنبؤ التي يحملها التطبيق ستجعل التواصل بشكل أسهل ومساعد أكثر للطفل، ويمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق مجانا من متجر جوجل بلاي.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود