تويتر تحذر مستخدميها من تعرض حساباتهم للقرصنة الدولية

عالم التقنية 2015-12-14 19:01 183
تويتر تحذر مستخدميها من تعرض حساباتهم للقرصنة الدولية

CV--KkqW4AANUf-

تلقى عدد من مستخدمي تويتر تحذيرات تبلغهم أن حساباتهم قد تكون مستهدفة من قبل قراصنة مدعومين من دول يحاولون سرقة بعض بياناتهم.

ويبدو أن المستخدمين المستهدفين محددين بدقة وليست عينة عشوائية، حيث تضمنت باحثين في مجال الرقابة والأمن، خبراء أمنيين ومنظمات تهتم بالخصوصية وغيرها.

وهذه أول مرة تخبر فيها تويتر مستخدميها أنهم عرضة لهجمة قرصنة واختراق وسرقة حسابات تقودها دول وليست مجرد محاولات فردية إنما منظمة.

وقالت تويتر في التحذير الذي أرسلته للمستخدمين عبر البريد الإلكتروني أن بعض البيانات مثل عناوين البريد الإلكتروني و أرقام IP وأرقام هواتف المستخدمين قد تكون تسربت للقراصنة.

ويوجد لدى الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك و حتى قوقل أنظمة إنذار طوارئ مشابهة في حال اكتشاف تعرض المستخدمين لهجمة قرصنة منظمة. وفي اكتوبر الماضي أبلغت فيس بوك عن تعرض حسابات تابعة لموظفين يعملون في وزارة الخارجية الأمريكية إلى هجمة منظمة مدعومة من دول.

وتحذر العديد من الجهات الأمنية المتخصصة من خطورة اختراق حسابات المستخدمين على الشبكات الاجتماعية لأنها قد تؤدي لاختراق عدة حسابات لاحقاً ولا تتوقف العملية عند الشبكات الاجتماعية بل قد تخترق مواقعها خاصة إن كانت تستخدم كلمات مرور مشتركة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية