نفقات حملة Internet Of Things ترتفع في عام 2019 لتصل إلى 1.3 تريليون دولار

التقنية بلا حدود 2015-12-14 22:04 233
نفقات حملة Internet Of Things ترتفع في عام 2019 لتصل إلى 13 تريليون دولار

ترتفع حملة Internet Of Things لكي تصبح على أعتاب عمرها الأكبر نموا حيث أن نفقاتها سوف تصل تقريبا في عام 2019 إلى 1.3 تريليون دولار وذلك طبقا لما جاء في إحدى التقارير الجديدة. حيث أن المنطقة الآسيوية ومنطقة المحيط الهادئ في طريقهما حاليا إلى التقدم حيث أن مجالات التصنيع والنقل بهما من أكبر المجالات التي تشهد إنفاقا كبيرا على الأشياء التي تعمل من خلال الانترنت. ومن المتوقع أن تصل إنفاقات IoT إلى $698.6 بليون في عام 2015 وذلك طبقا للأنباء التي وردت من the International Data Corporation (IDC).

internet of things

وهذه الأرقام تعني أن الإنفاق سوف يزيد سنويا بمعدل 17 % حتى تصل إلى هذا الرقم المقدر الوصول إليه في عام 2019. وتقوم منظمة IDC بتعريف Internet of things أنها شبكة من الأشياء الفريدة والتي يمكنها أن تعمل ذاتيا. وطبقا للإحصائيات الحالية فإن المنطقة الآسيوية من المحيط الهادئ هي المسئولة عن 40 % من إنفاقات IOT يليها بعد ذلك أمريكا الشمالية ثم غرب أوروبا. ومن المتوقع أن تشهد أمريكا اللاتينية أسرع خمسة سنوات في تاريخها منذ الآن حتى عام 2019 بمعدل نمو 26.5 % سنويا.

internet of things

وكما ذكرنا فإن الزيادة الرئيسية في مقدار IOT العالمي كان بسبب عملية التصنيع والنقل حيث وصلت نفقات الأول إلى 165.6 بليون دولار بينما بلغت نفقات الأخير 78.7 بليون دولار. ولكن من المتوقع أن تكون الزيادة السريعة خلال الخمسة سنوات القادمة بسبب التأمينات والرعاية الصحية والقطاعات الاستهلاكية. وقد ذكرت منظمة IDC أيضا سبب هذه الزيادة السريعة في جميع مناطق العالم وعلى سبيل المثال في أمريكا الشمالية كان السبب الرئيسي هو تسويق تجار التجزئة لبضائعهم المتوفرة في المتاجر. وفي المنطقة الآسيوية من المحيط الهادئ حاليا يتم استخدام أجهزة داخل السيارات لكي تقوم بتقييم سلوك السائق حتى يتم من خلاله تحديد معدل التأمين.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود