لهذا لا يمكنك أن تصطحب Hoverboard معك في الطائرة!

التقنية بلا حدود 2015-12-15 14:36 156
لهذا لا يمكنك أن تصطحب Hoverboard معك في الطائرة

أحد شركات الطيران الكبرى في الولايات المتحدة قامت بحذر اصطحاب لوح التزلج hoverboard المزود بمحركات في العجلات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

hoverboard

hoverboard

لوح hoverboard هو الهدية الأفضل للعطلات، الا أن هذا اللوح قد تم منعه من قبل معظم شركات الطيران الكبرى في الولايات المتحدة، فقواعد السلامة على متن الطائرة تمنع اصطحاب اللوح بسبب مخاوف من تعرض بطارية اللوح للاحتراق.

حيث انضمت لهذا الحذر شركات مثل بلو والاسكا وهاوا وغيرها من الشركات التي حظرت لوح التوازن المزود بعجلات تعمل بمحرك، والحظر جاء بعد تلقي لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية ما لا يقل عن عشرة تقارير حول حرائق متعلقة بلوح الهوفر فتم منعه خوفا من حدوث انفجار أو حريق بسببه في الطائرة.

والهوفر بورد الذي يتراوح ثمنه بين 200إلى 1500 دولار جاء على رأس قائمة الكثير من المنتجات وذلك بعد أن اعتلى سطحها الكثير من المشاهير مثل جاستين بايبر وكيندال جينر حيث شوهد كلا منهم أثناء تجولهم يبها وفي خلال هذا الشهر تم تصوير العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر حوادث واحتراق اللوح، كما أكد أحد منافذ البيع عبر الإنترنت بأنه لن يقوم ببيعها بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

hoverboard-banned- on- plane

hoverboard-banned- on- plane

وتكمن مشكلة اللوح في بطارية الليثيوم ايون الموفرة للطاقة، حيث أن الشركة المصنعة لا توفر الكثير من المعلومات حول حجم وقوة بطارية الليثيوم التي يحملها اللوح وقواعد السلامة على الطائرة تسمح فقط باصطحاب بطارية الليثيوم التي لا تتجاوز 160 واط في الساعة، الا أن حظر الطيران للوح أو الحوادث التي يمكن أن تحدث منه لن تثني الكثيرين من محبي لوح التزلج عن اقتناء اللوح.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود