تويتر تحذر مستخدمين من أنهم هدف لهجمات إلكترونية حكومية

البوابة العربية للأخبار التقنية 2015-12-15 10:34 69
تويتر تحذر مستخدمين من أنهم هدف لهجمات إلكترونية حكومية

حذرت تويتر عددًا من المستخدمين من أنهم قد يكونون هدفًا لهجوم إلكتروني من تلك التي ترعاه دول، في خطوة جديدة لزيادة أمان مستخدميها.

وأرسلت الشركة التحذيرات عبر البريد الإلكتروني إلى أكثر من عشرين مستخدمًا، وتضمنت كافة الرسائل المرسلة للمستخدمين تفاصيل متشابهة.

ويبدأ التحذير بالقول: “كإجراء احترازي، يأتي تنبيهنا إياك إلى أن حساب تويتر الخاص بك واحد من مجموعة صغيرة من الحسابات التي قد تكون مستهدفة من قبل الجهات التي ترعاها الدولة. ونعتقد أن هذه الجهات (التي ربما ترتبط بحكومة) قد تحاول الحصول على معلومات مثل عناوين البريد الإلكتروني وعناوين بروتوكول الإنترنت IP، و/أو أرقام الهواتف”.

ويتابع: “حاليًا لا يتوفر لدينا أي دليل على أنها حصلت على معلومات حسابك، ولكننا نحقق في هذه المسألة بنشاط. حبذا لو استطعنا مشاركة المزيد، ولكن ليس لدينا أي معلومات إضافية في هذا الوقت”.

ويظهر ممن أعلن عن أنه تلقى تحذيرًا من تويتر أن المستهدفين كانوا شركات ومنظمات ونشطاء في مجال أمن المعلومات والخصوصية والاتصالات.

يُشار إلى أن تويتر ليست الأولى التي ترسل مثل هذه التحذيرات، إذ سبقتها لذلك شركتا جوجل وفيس بوك التي تحذر مستخدميها المستهدفين من قبل الحكومات. وكانت جوجل قد بدأت إرسال التحذيرات في العام 2012، ثم تبعتها فيس بوك في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ولم تكشف أيًّا من شركات التقنية عن تفاصيل بشأن كيفية التمييز بين الهجمات التي ترعاها الدولة من تلك التقليدية، ومع ذلك، نُقل عن جوجل وفيس بوك صراحة ضرورة الإبقاء على المنهجية سرية كي لا يعرفها المتسللون ويستغلوها.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع البوابة العربية للأخبار التقنية