اتش بي تجدد ابتكارات طباعة الصفحات الكبيرة وتقدم مجموعتها الأصغر حجماً والأفضل تكلفة من الطابعات متعددة الوظائف

التقنية بلا حدود 2015-12-15 19:16 59
اتش بي تجدد ابتكارات طباعة الصفحات الكبيرة وتقدم مجموعتها الأصغر حجما والأفضل تكلفة من الطابعات متعددة الوظائف

كشفت اليوم شركة اتش بي عن خمس طابعات فنية جديدة من مجموعة HP DesignJet، تتضمن كلاً من طابعة HP DesignJet T830 متعددة الوظائف وطابعة HP DesignJet T730، لتساعد العاملين في قطاعات العمارة والهندسة والإنشاءات على القيام بمهام الطباعة والنسخ والمسح الضوئي بسهولة. صممت الأجهزة الجديدة بحيث تتحمل البيئات الصعبة، وتجعل طباعة الصفحات الكبيرة مهمة أسهل وأسرع سواء في المكاتب أو مواقع العمل الميدانية.

في هذا الصدد قال خافيير غارسيا، نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة طباعة الصفحات الكبيرة لدى اتش بي: “على الرغم من ازدياد إمكانات التنقل في قطاعات العمارة والهندسة والإنشاءات والتصميم، فإن تلك القطاعات تفضل تحرير العمل ومراجعة المخططات على نسخ ورقية مطبوعة. تساعد ابتكارات اتش بي فئة الأجهزة متعددة الوظائف وطابعات الصفحات الكبيرة في تبسيط التعاون وتوفير مزايا متفوقة، وحلول الأجهزة المتحركة التي تناسب التجربة العملية على أرض الواقع، وطباعة ما يحتاج إليه العاملون في مجال العمارة والهندسة والإنشاءات، في الوقت والمكان المناسبين.”

ابتكارات جديدة في طباعة الصفحات الكبيرة للخبراء العصريين كثيري التنقل في قطاع الإنشاءات

تعتبر طابعة HP DesignJet T830 MFP الخيار المثالي للعاملين في قطاع الإنشاءات والتعهدات العامة والتصميم بمساعدة الكمبيوتر CAD، وهي الطابعة الأفضل ثمناً والأصغر حجماً والأكثر قابلية للنقل بين طابعات الصفحات الكبيرة متعددة الوظائف (1،2،3). فحجمها يضاهي نصف حجم الطابعات المنافسة التي تماثلها في الفئة وتعدد الوظائف(2) ، ولها الأثر البيئي ذاته الذي تحققه طابعة  HP DesignJet T730، لتقدم تصاميم مقاومة للتلف، يمكنها الصمود أمام التغيرات الصعبة في مواقع العمل، إلى جانب وجود ماسحة ضوئية مدمجة ولوحة أمامية يمكن تشغيلها من جهاز لوحي.

بدوره قال نيل غيراغتي، خبير المساحة لدى شركة دوك كونستركشن: “تعتبر المخططات المعمارية أساس عملنا كمتعهدين، ولا بد لنا من إيصالها إلى الموقع سريعاً. إلا أن تعهيد مهام طباعة الصفحات الكبيرة لطرف آخر سبب لنا الكثير من التأخير والتكاليف المرتفعة، ولكن مع طابعة HP DesignJet متعددة الوظائف، أصبح بإمكاننا إنتاج الصفحات الكبيرة عالية الجودة سريعاً في مكاتبنا، فحلول اتش بي للطباعة أثناء التنقل تجعل اختيار وتحرير وطباعة الملفات أمراً في غاية السهولة – في أي مكان.”

وفي البيئات القاسية التي يجب على تلك الأجهزة متعددة الوظائف احتمال ظروفها الصعبة كالغبار والتنقل المستمر أو التعرض للصدمات، كالمكاتب المتنقلة في مواقع الإنشاءات مثلاً، ينصح باستخدام غطاء HP DesignJet Rugged Case الذي يحمي الطابعة من التلف والغبار. كما أن الإطارات القوية وقوائم الطابعة تجعل مهمة الطباعة أكثر راحة وسهولة.

أما الماسحة الضوئية لمسح الصفحات قياس 36 بوصة فتسمح للمستخدمين بتعديل المخططات ومسحها وإرسالها إلى المكاتب أو مواقع الإنشاء من جهاز متحرك(4) ، بينما تقدم شاشتها الذكية التي تعمل باللمس استعراضاً واقعياً مسبقاُ للطباعة وإمكانية تصغير الوثائق. تتقاسم طابعة HP DesignJet T730 العديد من المزايا المشتركة مع طابعة HP DesignJet T830 MFP وتوفر الوظائف التالية:

  • مزيد من سهولة الاستخدام والسرعات المنافسة، حيث تقدم الصفحات عالية الجودة قياس A1/D في وقت لا يتجاوز 25 ثانية.
  • تغذية تلقائية للأوراق، مما يسهل طباعة الرسومات على نصف صفحة، بحجم يصل إلى 13 بوصة، ويمنع هدر الورق والعمل الإضافي لقص الصفحات. (5)
  • تزويد الحبر بعيداً عن المحور، وبالتالي مرونة استخدام عبوات الحبر بأحجام تتفاوت من 40 إلى 300 مل لتناسب الاستخدام الفعلي لكل مستخدم وتجنب التكاليف المرتفعة وانتهاء صلاحية الحبر في الأماكن ذات الاستخدام المتدني.
  • نمط الطباعة الاقتصادي Econofast لتوفير الحبر والوقت المستهلك في طباعة الوثائق والمسودات.
  • حامل للطابعة قابل للفكّ، يسهل نقل الطابعة من مكتب إلى آخر.
  • اتصال Wi-Fi Direct، وهو شبكة مدمجة لاتصال Wi-Fi تسهل الاتصال,(6)وتسمح للجهاز بإنشاء شبكته الخاصة لتمكين الطباعة المباشرة دون الحاجة إلى مكونات أخرى في البنية التحتية.
  • لوحة أمامية ذكية مع شاشة تعمل باللمس، تعمل كهاتف ذكي.

تساعد طابعتا HP DesignJet T730    و  T830 MFP في تقليل المشاكل المرتبطة بالطباعة التقليدية، وتمكنان المستخدمين من طباعة لوازم الاجتماعات بشكل اقتصادي وعمل التغييرات سريعاً وسهولة إرسال الوثائق إلى الأطراف المعنية دون عناء.

مجموعة الطابعات الفنية HP DesignJet تعزز الإنتاجية والأمن في المؤسسات

كما تتوفر ثلاث طابعات جديدة من اتش بي، وهي طابعات HP DesignJet الفنية لطباعة الصفحات الكبيرة، والتي تساعد العاملين في قطاع العمارة والهندسة والإنشاءات في الوصول إلى مستويات متفوقة من الجودة وسهولة الاستعمال والتنقل والتعاون:

  • طابعة HP DesignJet T930، والمصممة لتناسب فرق العمل الصغيرة والمتوسطة في قطاعات العمارة والهندسة والإنشاءات
  • طابعة HP DesignJet T1530، وهي طابعة تتسع لاسطوانتين قياس 36 بوصة وتحتوي ستة عبوات من أحبار اتش بي الأصلية،  وحامل أوراق يتسع لـ 50 صفحة مع بروتوكولات أمنية متطورة، لتزيد من إنتاجية مجموعات العمل وأمن المؤسسة في البيئات التي تشهد نشاطاً مكثفاً للطباعة.
  • طابعة HP DesignJet T2530 MFP، وهي طابعة متعددة الوظائف تتميز بسهولة الاستخدام وتحتوي لوحة تحكم ذكية لوظائف الطباعة والمسح الضوئي والنسخ، بالإضافة إلى اسطوانتي ورق. توفر الطابعة تصاميم متطورة وتزوّد مجموعات العمل الهندسية بصفحات قياس A1/D خلال 1 ثانية فقط، وسرعة مسح ضوئي قدرها 2.5 بوصة في الثانية، لتعزيز إنتاجيتها. كما توفر الطابعة إمكانية الطباعة الآمنة وسهولة إدارة العديد من العمليات – من التحديث إلى الدمج في الشبكات. (7)

إمكانات جديدة للطباعة عبر الأجهزة المتحركة تعزّز العمل التعاوني

  • يعتبر تطبيق Printer Remote الجديد في طابعات اتش بي المتكاملة All-in-One تطبيقاً مجانياً للأجهزة المتحركة، يتيح الطباعة والمسح الضوئي بسهولة وراحة إلى الطابعات والأجهزة متعددة الوظائف من اتش بي في كل وقت ومكان8) ، سواء من أجهزة Apple أو تلك التي تعمل بنظام التشغيل (9)Android. وبفضل عدد من مزايا الطباعة الخاصة بالأجهزة المتحركة، ومنها اكتشاف الطباعة عبر اتصال Wi-Fi اللاسلكي واتصال المدى القريب NFC، بالإضافة إلى طباعة الرسائل الإلكترونية إلى الطابعات التي تتمتع بوظيفة HP ePrint(8) ، فإن الطباعة في الموقع أصبحت بسهولة الطباعة في المكاتب. كما أن تطبيق HP AiO Printer Remote يجعل المسح الضوئي والإرسال عبر الأجهزة المتحركة أكثر سهولة، ويوفر اتصالاً مباشراً بتطبيقات التخزين الإلكترونية من أمثال Dropbox و Box  و  Google Driv.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود