شركة XIAOMI تخطط لضرب الأسعار بإصدارها القادم من الحاسبات

التقنية بلا حدود 2015-12-15 22:48 114
شركة XIAOMI تخطط لضرب الأسعار بإصدارها القادم من الحاسبات

أكبر الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية XIAOMI، تخطط لاتباع استراتيجية جديدة تبقيها في سوق الحاسبات المحمولة، بشكل خاص بعد احتفال الشركة مؤخرا، بما حققته خلال العام الماضي من مبيعات وصلت الي 188 مليون دولار.

Xiaomi- upcoming -laptop

Xiaomi- upcoming -laptop

تسعى شركة Xiaomi الصينية في الفترة الحالية للبقاء في سوق الحاسبات المحمولة، وهو ما دفع الشركة الى تطوير حاسب جديد للأسواق لا تنافس به الحاسبات الراقية مثل ماك بوك، الا أنه يدعم المستخدم بأداء مميز وسعر مناسب.

استراتيجية شركة Xiaomi التي تتبعها في الوقت الحالي مع خط انتاجها من الحاسبات المحمولة، هي أيضا الاستراتيجية ذاتها التي اتبعتها الشركة مع خط انتاجها من الهواتف الذكية sphere بعد أن واجهت بعض الصعوبات في مبيعات منتجاتها من الهواتف الذكية.

إذا اتبعت شركة Xiaomi هذه الاستراتيجية المخطط لها في الحاسبات، فمن المتوقع أن تعود للمنافسة في الأسواق بحصة أكبر، لذا قد نتوقع إطلاق حاسب مميز بمواصفات شاشة 15.6 أنش، كما يتوقع ان تستخدم الشركة معالجات أنتل Haswell Core i7، ومعالج الرسوم من نيفيديا GeForce GTX 760M، لذا قد نرى في هذا الحاسب محتويات قديمة بعض الشيء الا انها فعالة، لذا لا نرجح رؤية أحدث معالجات أنتل Skylake بين محتوى الحاسب.

xiaomi

xiaomi

وتهدف الشركة بهذه الحاسبات أن تقدم حاسبات ذات كفاءة وأداء عالي، وسعر يتناسب مع كافة المستويات، وبالطبع للوصول الى هذا الهدف، فان السبيل الأمثل يكمن في استخدام منصات قديمة نوعا ما داخل الحاسب، كما تم تسريب مواصفات للحاسب الذي يمكن أن نراه في الأسواق بسعر 450 دولار.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود