الربح من صفحات الفيس بوك – ملف كامل

الويب العربي 2018-01-01 21:50 goo.gl/wSnHmL1618
الربح من صفحات الفيس بوك – ملف كامل

في الوقت الذي يبحث فيه الآلاف من الشباب العربي عن طرق وأساليب الربح من الانترنت, تزداد أهمية الشبكات الإجتماعية و خصوصا الفيس بوك في سد هذه الفجوة و تنتشر فكرة الربح من صفحات الفيس بوك بالذات نظرا لتواجد الملايين من البشر فيها من كل بلاد العالم, ويعود السؤال مرة أخري عن كيفية الربح من صفحات الفيس بوك وما هي الطرق الصحيحة فعلا لتحقيق الثروة المالية من خلال صفحات الفيس بوك .

وفي الوقت الذي ما يزال يتصارع الكثير من المستخدمين حول طبيعة الفيس بوك وهل هو مجرد شبكة إجتماعية بغرض التواصل بين الأصدقاء وقضاء الكثير من الوقت في ممارسة الألعاب والدردشة, أم أن الأمر يتعدي ذلك لإطلاق المشروعات التجارية وتحقيق الأرباح , فإن الأمر المؤكد لنا هو أن صفحات الفيس بوك ليست مضيعة للوقت و لا مكان للنشر لتحقيق الشهرة فقط ، بل أيضا هي إداة لتحقيق الثروة المادية … أقصد مئات والآف بل والملايين من الدولارات عن طريق الربح من صفحات الفيس بوك.

هل أنت متحمس فعلا لتتعرف علي كيفية الدخول إلي عالم الربح من صفحات الفيس بوك ؟ إذن تابع معي حتي النهاية…

الربح من صفحات الفيس بوك

الربح من صفحات الفيس بوك

ماهي صفحة الفيس بوك

الكثير من الأشخاص والمؤسسات أو الشركات الصغيرة قد لا تكون قادرة علي امتلاك وإدارة موقع الكتروني متكامل, سواء بسبب مادي أو تقني ومن هنا برزت أهمية صفحات الفيس بوك وهي خدمة يقدمها موقع الفيس بوك ، تسمح لأصحاب الجهات الرسمية وغير الرسمية أو المكاتب والشركات والمحلات وأصحاب العلامات التجارية أو الشخصيات المشهورة أو أي جهة كانت بالتواجد علي شبكة الانترنت وبناء علاقات وصلات مع المتابعين والمستخدمين حول العالم.

لماذا صفحات الفيس بوك؟

  1. معظم الشخصيات المشهورة يكون من الصعب عليها التقيد بالحساب الشخصي المخصص للأفراد، لأن حساب الأفراد يفتقر إلى بعض المميزات ، فهو محدود بعدد 5000 صديق فقط كحد أقصى، والشخصية المشهورة تحتاج لأكثر من هذا العدد لاستيعاب المعجبين والمتابعين لها ،
  2. الصفحة يمكن أن يديرها أكثر من فرد وهذا يناسب بعض الشخصيات المشهورة أو الجهات والمؤسسات التي لا تجد الوقت الكافي للتفاعل الكامل مع المتابعين، فيقومون بتوكيل إدارة الصفحة لفرد أو فريق عمل متخصص.
  3. تمكن أصحاب الجهات ( مؤسسات – مكاتب – مواقع الكترونية ..الخ ) من التواصل الجيد مع العملاء والمتابعين لهذه الجهة الذين يتواجدون وينشطون علي موقع الفيس بوك ، حيث يمكن من خلال صفحة الفيس بوك إيصال أخبار تلك الجهة وابلاغهم بالجديد وهذا بدوره يساهم في زيادة التواصل الفاعل بين الجهة صاحبة الصفحة والمتعاملين معها والمعجبين بها.
  4. تعتبر صفحات الفيس بوك طريقة فعالة للتسويق ، سواءً تسويق المنتجات أو تسويق الأفكار ، فمن خلال صفحة الفيس بوك يمكن كسب الكثير من المعجبين والمتابعين للصفحة ومن ثم نشر المنتج أو الفكرة بين المتابعين وإيصال المفاهيم إليهم.
  5. صفحات الفيس بوك مفيدة لأصحاب المواقع الالكترونية ، حيث يمكنهم أن يستخدموا الصفحة كحلقة وصل بين الموقع وبين متابعيه وزواره ، لأن الكثير من المستخدمين يتواجدون في الفيس بوك أكثر من تواجدهم في أي موقع آخر، وبواسطة صفحة الفيس بوك يمكن اعلام المتابعين والزوار بكل جديد في الموقع وتنبيههم بذلك.
  6. الشخصيات المشهورة التي يصعب عليها التواصل الفعال مع المعجبين والمتابعين بسبب كثرة المشاغل، يمكنهم بواسطة صفحة الفيس بوك أن يبقوا على اتصال دائم مع متابعيهم ومعجبيهم، ويمكنهم نشر اخبارهم وكتابة ملاحظاتهم ونشر ابداع عقولهم في تلك الصفحات لتصل ببساطه لكل مشترك فيها.

كيف تتعرف على صفحات الفيس بوك؟

أهم ما يميز صفحات الفيس بوك هو وجود أيقونة ( أعجبني ) بجانب اسم الصفحة بدلاً من ( إضافة صديق )، هذه الأيقونة هي الميزة الأساسية التي تميز صفحة الفيس بوك عن صفحة الحساب الشخصي أو المجموعة، الضغط على هذه الأيقونة يعني أن تكون من المعجبين بهذه الصفحة وهو ما يعني أن تكون من المتابعين لكل جديد يتم اضافته ونشره في هذه الصفحة. يمكن استعراض الصفحات الموجودة في الفيسبوك عبر هذا الرابط: http://www.facebook.com/pages/browser.php

 الفرق بين صفحة الفيس بوك والحساب الشخصي والمجموعة

  •  الحساب الشخصي في الفيس بوك مخصص للأفراد وهو يعبر عن انسان فعلي وليس جهة معينة أو مادة افتراضية، أما صفحة الفيس بوك يمكن انشائها لتمثيل جهة معينة أو علامة تجارية أو شخصية مشهورة, أما مجموعة الفيس بوك فيمكن انشائها للنقاش حول قضية معينة أو قضايا عديدة.
  •  الحساب الشخصي يحتوي على أيقونة ( طلب الصداقة ),وصفحة الفيس بوك تحتوي على أيقونة ( أعجبني ), أما مجموعة الفيس بوك فتحتوي على أيقونة ( طلب الانضمام إلى المجموعة ).
  • العلاقة بين حساب شخصين علي الفيس بوك هي علاقة ( صداقه ) أما العلاقة بين حساب شخص وصفحة فيس بوك فهي ( إعجاب ), بينما العلاقة بين شخص ومجموعة هي (إنضمام).
  • في الحساب الشخصي يكتب الشخص علي حائط صفحته ما يشعر به ويمكنه التحكم فيمن يستطيع مشاهدة ما يكتبه أو يعلق عليه بينما في صفحة الفيس بوك يتم إضافة المنشورات الجديدة فيها من قبل إدارة الصفحة وبمجرد نشرها لا يمكن منع الآخرين من التفاعل معها ومشاركتها، أما المجموعة فهي مفتوحة لكل المنضمين إليها يكتب فيها كل فرد في المجموعة ، ومهمة إدارة المجموعة هي الاشراف والرقابة على المجموعة وحذف المنشورات الغير مرغوبة.
  • في الحساب الشخصي ؛ يمكن إضافة عدد أصدقاء محدد لا يزيد عن 5000 صديق ، أما في الصفحة والمجموعة فيمكن كسب عدد معجبين ومتابعين لا نهائي.
  • في صفحة الفيس بوك والحساب الشخصي، يكون ترتيب المنشورات حسب تاريخ الإضافة ( المنشور الذي أضيف مؤخراً يظهر في المقدمة ) ، أما في مجموعة الفيس بوك فيكون الترتيب حسب تاريخ آخر تعليق ( المنشور الذي تم التعليق عليه مؤخراً يظهر في المقدمة ).

إنشاء صفحات الفيس بوك

أصبح إنشاء صفحة فيس بوك الآن أسهل من السهولة نفسها فيمكن لطفل صغير أن يقوم بهذا بكل بساطة, يمكنك انشاء صفحة فيس بوك جديدة عبر أيقونة ( انشاء صفحة ) الموجودة في زاوية كل صفحات الفيس بوك الحالية أو من هذا الرابط: http://www.facebook.com/pages/create.php

ومن ثم تقوم باختيار نوع الصفحة التي تود انشائها ، هل هي مؤسسة أم مكتب أم شخصية مشهورة أم … الخ ، وعند اختيار النوع سيظهر مربع لتحديد النوع الفرعي للصفحة واسم الصفحة ، اكتب اسم الصحفة وتأكد من الإسم لأنك لن تتمكن من تغييره بسهولة بعد انشاء ونشر الصفحة ، ثم انقر فوق أمر (الشروع في) ، بعد ذلك سيطلب منك النظام رفع صورة لتعبر عن هذه الصفحة ثم اخبار اصدقائك ودعوتهم للاعجاب بهذه الصفحة وكذلك كتابة بعض المعلومات الأساسية عن الصفحة ويمكنك تجاوز كل هذه الخطوات وتعديلها فيما بعد

الربح من صفحات الفيس بوك

الربح من صفحات الفيس بوك

 مكونات صفحة الفيس بوك

يمكنك الدخول إلى صفحة موقع الويب العربي في الفيس بوك لمشاهدة مثال واقعي لصفحات الفيس بوك، وهذه الصورة توضح مكونات صفحة الفيس بوك بالتفصيل كما تظهر لمدرير الصفحة:

الربح من صفحات الفيس بوك

الربح من صفحات الفيس بوك

  1. صورة غلاف الصفحة ، ويمكن تغيير هذه الصورة في اي وقت بالنقر عليها ثم رفع صورة جديدة من الجهاز.
  2. الصورة المصغرة للصفحة: وهي تظهر بجانب جميع منشورات الصفحة ويمكن أيضا تغييرها في اي وقت بالنقر عليها ثم رفع صورة جديدة من الجهاز.
  3. عدد المعجبين المشتركين في الصفحة ، والذين ستظهر منشورات الصفحة الجديدة في صفحاتهم في الفيس بوك.
  4. اسم الصفحة والرابط الخاص بها: ويمكن تغييرهما في أي وقت بشروط معينة وان كان يفضل الا يتم تغيير رابط الصفحة مطلقا.
  5. الوصف المختصر: وهو عبارة عن جملة بسيطة أو جملتين توضح هدف الصفحة وطبيعة نشاطها.
  6. مربع الكتابة واضافة الصور والروابط ، عند اضافة المنشورات الجديدة في هذا المربع ، سيظهر في الصفحة وسيظهر في صفحات المستخدمين المشتركين في الصفحة ( المعجبين بها ) ، كما يمكن للمعجبين كتابة المنشورات في الصفحة إذا لم يتم تعديل الأعدادات ومنع هذه الخاصية ، مع ملاحظة أن المنشورات التي يكتبها المعجبون في الصفحة لا تظهر في صفحات المعجبين الآخرين ، وإنما تظهر في حائظ الصفحة فقط.
  7. شريط الإدارة: يظهر للمديرين فقط ولا يظهر لمعجبي الصفحة ويحتوي علي زر الإعدادات التي يمكن من خلال الضغط عليه تهيئة وإعداد كل خصائص الصفحة كما يحتوي علي منطقة الإشعارات والرسائل.
  8. أقسام الصفحة: وهذه المنطقة تحتوي علي روابط لأهم الأقسام داخل صفحتك مثل: الأراء والمنشورات ومقاطع الفيديو والصور ومعلومات الصفحة وغيرها, عند الضغط علي أي رابط من هذه الروابط يتم نقلك إلي مكان جديد داخل صفحتك يحتوي علي معلومات محددة.
  9. الإعدادات : وهذا الرابط أيضا يظهر فقط للمديرين ويمكن من خلاله التحكم بإعدادات الصفحة وإضافة أو حذف المديرين وعند الضغط عليه تظهر الصورة التالية:
طرق الربح من صفحات الفيس بوك

الربح من صفحات الفيس بوك

طرق زيادة عدد المعجبين بصفحات الفيس بوك

انشاء صفحات الفيس بوك وادارتها ليست بالصعوبة كما يتوقع البعض، فكل شيء مع التعلم يصبح سهلاً ، لكنك ستجد الصعوبة فيما بعد انشاء صفحة الفيس بوك ، في المرحلة الأهم والأصعب ، ألا وهي : كسب المعجبين ( المشتركين ) لصفحتك الجديدة ، فما الفائدة من صفحة فيسبوك مليئة بالفوائد والدرر المنثورة على حائطها إن لم يكن هناك من يتلقى تلك المنشورات ويستفيد منها أو يتفاعل معها ، وفي هذا الجزء من الموضوع، سأضع لكم بعض الطرق التي تساعدك في كسب المعجبين لصفحة الفيس بوك ، لكن قبل ذلك يجب أن تضع في حسبانك أمر مهم جدا:

قد تود قراءة...  اعلانات فيسبوك - الواقع والتحديثات

إنك ان أردت أن تنشر صفحتك على نطاق واسع ومن ثم تحصل على الكثير من الاعجابات ، يجب عليك أن تهتم بركني التسويق:

  • الركن الأول هو جودة ما تقدم في الصفحة: حيث أن المستخدم إن لم يجد أي محتوى جيد ومفيد في صفحتك فلن يشترك فيها وسيتركها بعد ان يعلم بها، لذلك يجب ان تكون صفحتك مميزة وتقدم المفيد كي تحصل على الكثير من الاعجابات.
  • الركن الثاني هو الاشهار ( أو الاعلام ): وهو يشمل الطرق التي ستقوم بها لنشر صفحتك علي أوسع نطاق ممكن وإخبار الآخرين عنها, وهو ما سنذكره في السطور القادمة:
  1. دعوة الأصدقاء للاعجاب بالصفحة:  في السابق ، كانت هنالك خاصية ساهمت بشكل كبير في انتشار صفحات الفيس بوك وجعلت من كسب المعجبين أمراً سهلا ، هذه الخاصية هي ( اقتراح الصفحة للأصدقاء ) حيث يمكن لأي معجب بصفحة فيس بوك أن يقترحها لأصدقائه ، الآن لم تعد هذه الخاصية تعمل ،، لكن هنالك خاصية أقل فائدةً منها وهي دعوة الأصدقاء من قبل مدير الصفحة نفسه ، يمكنك إذا كنت صاحب صفحة فيس بوك أن تدعو أصدقائك للانضمام إلى هذه الصفحة والاعجاب بها ، عندما تقوم بدعوة الأصدقاء ستصل اشعارات لهم في مربع الاشعارات الذي يظهر في الشريط الأزرق العلوي عند النقر على رمز الكرة الأرضية.
  2. مشاركة الصفحة:  تعني أن تقوم بذكر رابط الصفحة في حائطك ( في صفحة يومياتك ) وبالتالي يظهر اسم ورابط الصفحة في صفحات بعض الأصدقاء ،، طبعاً هذه الخدمة متاحة للجميع ، لأي شخص اعجبته صفحة ويريد ان يشاركها مع اصدقائه كي يعلموا بها ويتعرفوا عليها ،، يمكن أن تستخدمها أنت لأن الكثير من الأصدقاء لن يشاهدوا الدعوة التي أرسلتها إليهم ، كذلك هذه الخدمة متاحة دائماً وليست لمرة واحدة ، لذلك يمكنك استخدامها في اوقات مختلفة ، ومن الأفضل ان تختار الأوقات التي يكون فيها نشاط اصدقائك وتواجدهم في الفيس بوك كبيراً لتضمن وصولها إلى أكبر عدد ممكن.
  3. طلب المساعدة من صديق: ان الاستجابة لدعوة الاصدقاء للاعجاب بالصفحات لا تكون كبيرة في الغالب ، حيث تكون نسبة التفاعل والاستجابة أقل من 20% من اجمالي عدد الاصدقاء المرسل إليهم الدعوات، فإذا كنت تمتلك ألف صديق مثلاً وقمت بإرسال دعوات إليهم فإنه من المتوقع أن تحصل على 100-200 اعجاب من هؤلاء الأصدقاء, الفكرة هنا أن تقوم بمراسلة عدد من الاصدقاء المقربين إليك الذين يمتلكون الكثير من الأصدقاء ،، تطلب منهم المساعدة في نشر الصفحة بين أصدقائهم ، وتقوم باختيار بعض الأصدقاء الموثوقين لتجعلهم مدراء للصفحة بجانبك ليتمكنوا من ارسال دعوات لأصدقائهم، لأن هذه الخاصية متاحة لمدراء الصفحة فقط ،، أما الأصدقاء الآخرين فيمكنك أن تطلب منهم مشاركة الصفحة في يومياتهم فقط. من المهم ان يكون الأشخاص الذين سيتعاونون معك ممن يمتلكون آلاف الأصدقاء في قوائمهم كي تضمن وصول الصفحة إلى أكبر عدد ممكن ، ومن المهم أيضاً أن تختلف قوائم اصدقائهم عن قائمة اصدقائك كي لا يكون التكرار كبيراً.
  4. نشر الصفحة في مجموعات الفيس بوك: مجموعات الفيس بوك القريبة من تخصص الصفحة من الأماكن الجيدة لنشر صفحتك بين اعضاء المجموعة ، يمكنك الانضمام إلى المجموعة ثم اضافة رابط الصفحة وكتابة بعض الجمل التعريفية حول الصفحة وتحفيز المستخدمين للاشتراك في الصفحة ، يمكنك أن تجعل الصفحة في المقدمة لأطول فترة ممكنة بأن تقوم بالتعليق على المنشور الدعائي بين كل فترة واخرى كي يصعد المنشور إلى المقدمة ، وللتسهيل ، قم بالنقر على تاريخ المنشور الذي كتبته ليفتح لك رابط المنشور الخاص ، ثم احفظه في مجلد الاشارات ( المفضلة ) في المتصفح ، ثم ارجع إليه بين كل فترة واخرى لتتفاعل مع المعلقين وتعلق عليه ليقفز إلى الأعلى.
  5. كتابة منشورات مميزة: من الأمور المهمة التي يجب معرفتها في نظام الفيس بوك ،، أن المنشور الذي تكتبه في صفحة الفيس بوك التي تديرها لن يصل إلى جميع المشتركين في الصفحة ( المعجبين بها ) لأن نظام الفيس بوك في الغالب يقوم بفرز المنشورات إلى مهمة وغير مهمة ، ويظهر للمستخدم المنشورات المهمة فقط ، ورغم أنه يمكن للمستخدم أن يظهر أحدث المنشورات بدلا من أهم المنشورات لكن الغالب لا يفعل ذلك ،، لذلك فالكثير من مدراء صفحات الفيس بوك يشتكي من قلة التفاعل مع منشورات صفحته. وللتغلب على هذه المشكلة ، يجب ان يسعى صاحب الصفحة لأن يصنف نظام الفيس بوك منشورات الصفحة على أنها مهمة ، وللوصل إلى ذلك يجب أن يحرص مدير الصفحة على أن يكتب منشورات مميزة ومفيدة كي يحصل على بعض التفاعل ( اعجاب – تعليق – مشاركة ) من قبل الأشخاص الذين وصل إليهم المنشور ، بعد ذلك سيبدأ النظام بتحسين ظهور منشورات صفحتك بسبب أنها تنال الاهتمام من بعض  المستخدمين الذين يظهر لديهم المنشورات ، وشيئاً فشيئاً سيفهم النظام أن منشورات الصفحة هي من النوع المهم بسبب تزايد عدد التعليقات والاعجابات بالمنشوارت. إن كتابة المنشورات المميزة سيحفز المشتركين أن يشاركوا هذه المنشورات في صفحاتهم ، ومن ثم انتشار منشورات الصفحة في العديد من الصفحات الشخصية (اليوميات) وبالتالي انتشار الصفحة أكثر وأكثر.
  6. تحفيز المشتركين على التعليق: عندما يقوم أحد المشتركين بالتعليق على منشور في صفحة الفيس بوك التي تديرها ، فإن هذا المنشور سيظهر لبعض أصدقاء هذا المشترك ، لأن الفيس بوك يقوم بإظهار النشاطات التي يقوم بها الأصدقاء ، ومن الأنشطة : التعليق على منشورات الغير ، سيظهر منشورك لهؤلاء الذين ليسوا مشتكرين في الصفحة ولا يعلمون عنها شيء بسبب تعليق احد اصدقائهم على منشور الصفحة ، بالطبع لن يظهر لدى جميع اصدقاء المشترك ، لكن على الأقل سيظهر في مربع التنبيهات الجانبي إن لم يظهر في صفحة الحائط, لذلك حاول أن تضيف عبارات استفهامية في آخر منشوراتك التي تكتب لتحفز المشتركين على التعليق ، مثل ( أليس كذلك – هل توافقني الرأي – مارأيك في هذا ) وغيرها من العبارات التي تحفز الأعضاء للتعليق على المنشور . كذلك قم بكتابة أسئلة في اطار تخصص موقعك وحاول ان تكون سهلة وبسيطة كي يجيب عليها المشتركين ويعلقوا على المنشور. وهكذا كلما زادت التعليقات على منشورات الصفحة ، زاد انتشار الصفحة وزاد عدد المعجبين بها.
  7. اختر صورة غلاف مميزة: عبر الخطوة الأولى ستكون قد ارسلت دعوات لجميع أصدقائك للانضمام للصفحة ، لكن هل جميع الأصدقاء سيقتنعون بالصفحة عند زيارتهم  الأولى لها ؟ وهل الزوار الآخرين الذي يصلون إلى صفحتك بالمصادفة سيسارعون بالنقر على أيقونة الاعجاب أم سيغادرونها دون أن تكسب اعجابهم بالصفحة ؟ مؤخراً ، تم تغيير واجهة صفحات الفيسبوك ونقها إلى نظام اليوميات ،، هذا النظام يتيح لك تركيب صورة لغلاف اليوميات ، وهي التي تظهر في الأعلى وتظهر بشكل كبير وعريض ،، هذه الصورة ستكون أول ما سيصدم أعين الزوار الجدد وبها سيتشكل الانطباع الأولي على الصفحة ، فحاول أن تحسن الانطباع الاولى الذي يأخذه الزائر الجديد بأن تصمم صورة غلاف مميزة وجاذبة تلخص فيها رسالة وهدف الصفحة وتعرض فيها أبرز ما سيحصل عليه الزائر من فوائد عند اشتراكه في الصفحة ، وكذلك سهم يشير إلى أيقونة الاعجاب كي تحفز الزوار على النقر عليه ليصبحوا مشتركين.
  8. الترويج للمنشورات المهمة والمميزة في الصفحة: ستجد أسفل كل منشور من منشورات صفحتك كلمة (ترويج المنشور) وهي خاصية يتيحها الفيس بوك لمديري الصفحات لدفع مبلغ مالي يبدأ من 5 دولار للترويج للمنشورات المميزة في الصفحة والمميز في هذه الخاصية أنه يمكنك إستهداف مستخدمين الفيس بوك حسب اهتماماتهم وأعمارهم وجنسهم وبلدانهم, مما يسمح للمنشور الخاص بصفحتك بالظهور لأشخاص ليسوا معجبين بصفحتك ومن ثم تكون الفرصة كبيرة جدا أمام أعداد كبيرة من المستخدمين بالتعرف علي صفحتك والإعجاب بها بل ومشاركتها مع أصدقائهم أيضا, وهو ما يطلق عليه “الإنتشار الفيروسي” ولكن لا تسرف في استخدام هذه الخاصية فقط استخدمها مع المنشورات المهمة والمميزة لتكون فرصتها كبيرة في الحصول علي عدد كبير من المعجبين.
  9. الإعلان في الصفحات الأخري: يمكنك بكل بساطة أن ترسل رسالة لمديري الصفحات الأخري المشهورة تطلب منهم وضع إعلان لصفحتك علي صفحاتهم, ومن الطبيعي أن تختلف أسعار هذه الإعلانات من صفحة لصفحة وذلك تبعا لشهرة الصفحة وعدد المعجبين بها ومدي نشاط هذه الصفحة, ويمكنك إرسال هذه الرسالة بالضغط علي كلمة (رسالة) الموجودة أسفل صورة غلاف الصفحة مباشرة وستصل هذه الرسالة إلي مدير الصفحة مباشرة.
قد تود قراءة...  البرمجة | أقوي مجالات العمل والربح من الانترنت

كانت هذه بعض الطرق والوسائل التي تزيد من تفاعل المستخدمين مع الصفحة وتشجعهم علي الاعجاب بها, هل لديك طرق أخري برجاء مشاركتها معنا في التعليقات.

طرق الربح من صفحات الفيس بوك

الكثير يملك صفحة فيس بوك كبيرة أو يخطط لإنشاء واحدة و لكنه لا يجني سوى التعليقات و الإعجابات والمشاركات من هذا النشاط, علي الجانب الآخر نجد العديد ممن يملكون صفحات فيس بوك يتعدي عدد المعجبين بها الملايين ويتعاملون مع هذا النشاط علي أنه وسيلة للعمل والربح ويحققون الكثير من الأموال من وراء هذه الصفحات.

غالبا بما أنك أحد مستخدمي موقع الفيس بوك فقد صادفت و تابعت صفحات المعلومات التي يتم نشرها عادة على شكل صور و بطبيعة الحال شاهدت التفاعل الكبير معها وكذلك صفحات السخرية و الضحك السياسية و الإجتماعية بكافة أنواعها أو الصفحات الرياضية أو صفحات الفنانين والمشاهير، لكن هل تعرف كيف يحققون الربح من صفحات الفيس بوك ومن أين يكسبون المال ؟

آن الأوان إذن لنتعرف على بعض طرق الربح من صفحات الفيس بوك حيث ستجد البعض منها معروف والبعض جديد كليا عليك للربح المادي من صفحات العملاق الأزرق (فيس بوك).

  1. ترويج منتجات الشركة: عليك أن تسأل من البداية هذا السؤال المنطقي “لماذا الشركات العالمية مهتمة و حريصة بالتواجد على الفيس بوك من خلال صفحات متعددة و موجهة لمختلف البلدان و الفئات ؟” ، الجواب الواقعي يتجلى في كون الصفحات مصدرا مهما لتحقيق عائدات مادية مهمة ، حيث يتم بناء جمهور عريض على الفيس بوك و طرح المنشورات الصورية و الكتابية و المتعددة الأشكال التي تتناول منتجات الشركة و تروج لها ، و تتيح الصفحات للجمهور إمكانية الإستفسار حول خدمات الشركات و طلبها أيضا ما يجعلها مصدرا مهما للأرباح, وأوضح مثال علي ذلك هو ما يحدث من كبار الشركات مثل: كوكاكولا وبيبسي وفودافون وتويوتا وغيرها.هل لديك شركة أو مؤسسة ؟ هل تملك منتج أو تقدم خدمة ؟ إبدأ الأن في التواجد على الفيس بوك بقوة من خلال صفحة خاصة بشركتك تديرها أنت أو أحد العاملين معك أو موظفيك بالتناوب .
  2. الإعلانات على صفحتك: عندما تصبح صفحتك الترفيهية مشهورة و لديها الكثير من الإعجابات مؤكد أن الكثير من أصحاب الصفحات المنافسة أو التي تستهدف جمهورك غالبا ما سترحب بالإعلان على صفحتك بمقابل مادي ، حيث تطرح منشور يشير إلى صفحتهم أو يوصي بها بمقابل مادي محدد ، أو الإتفاق على مشاركة بعض المنشورات التي تنشرها الصفحات المعلنة على الصفحة ما يضمن لها عدد مشاهدات أكبر و إعجابات أكثر .الكثيرين من أصحاب الصفحات على فيس بوك يتواجدون على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات و فايفر حيث يقدمون خدمة الترويج لصفحات أخرى من أجل زيادة الإعجابات الخاصة بهم بمقابل مادي .

    يمكنك تقديم هذه الخدمة و الكسب منها لكن بشرط واحد كي لا تزعج المتابعين و هو تجنب الإكثار من نشر هذه النوعية من المنشورات المزعجة للبعض و التي ستجعلهم يلغون متابعتك .

  3. جلب الزوار إلى موقع ويب: أغلبية مواقع الويب و منها المنتديات و المجلات و المدونات تنشئ صفحة رسمية لها على الفيس بوك ، و التي تعمل من خلالها على نشر روابط أخر مقالاتها و محتوياتها و نشر المنشورات التفاعلية و التي تتضمن روابط الموقع ، ما يجعلها تستقبل أعدادا كبيرة من الزوار تتزايد بإنتشار الصفحة و بإزدياد المتابعين لها .و تربح تلك المواقع من الإعلانات الموجودة بين المحتوى و المنتجات التي تبيعها على موقعها أو في أقسام متخصصة لذلك ، و هنا يكون الزوار الذين تم جلبهم من صفحة الفيس بوك بمثابة قاعدة عريضة تضمن لتلك المواقع الإستفادة المادية منهم بمجرد دخولهم إلى موقع الويب .
  4. الاعلاناتهذه طريقة سهلة جداا وبسيطة في الربح من صفحات الفيس بوك فهي فقط تعتمد علي التفاعل في صفحتك علي الفيسبوك وعدد الاعجابات وهي كالتالي كل ما عليك فعله هو وضع اعلانات لشركات او صفحات اخري في صفحتك وتحصل علي مقابل مادي, ويتم هذا الأمر إما بشكل مباشر بينك وبين المعلن وإما عن طريق أحد المواقع الوسيطة التي تقوم بهذا الدور(وهي كثيرة).
  5. عرض منتجات الشركات التي تعمل في مجال صفحتك: لنفترض أن لديك صفحة تعرض فيها المعلومات الطبية سواء على شكل منشورات كتابية أو صورية ، و مع كونها كبيرة و تجلب الكثير من الإعجابات و التفاعلات فإن هذا يتيح لك عرض بعض المنتجات عليها في بعض الأحيان و منها مثلا كتب مدفوعة متخصصة في التخسيس أو تقليص الوزن . و غالبا ما يمكنك إستغلال ذلك في التسويق بالعمولة لتلك المنتجات أو تلقي عروض الإعلان عن المنتجات لديك من الشركات و المؤسسات التي توفرها .
  6. الربح من جوجل أدسنس: واحدة من أهم طرق الربح من صفحات الفيس بوك هي جوجل أدسنس حيث تقوم بعمل موقع أو مدونة وتضع بها أكواد إعلانات أدسنس وتبدأ في إرسال الزوار إليها عن طريق صفحة الفيس بوك الخاصة بك وأبرز مثال علي ذلك في عالمنا العربي هو صفحة ثقف نفسك التي تربح سنويا باستخدام الفيس بوك فقط ما يقارب الـ 200 ألف دولار.
  7. الربح من المقالات الفورية: نفس الفكرة والمبدأ ولكننا هنا نتعامل مع الفيس بوك نفسه, حيث يتم الربط بين موقعك أو مدونتك وبين صفحتك علي الفيس بوك وحينها يبدأ الفيس بوك في جلب مقالات موقعك وعرضها بطريقة محسنة وسريعة لمستخدمي موقع الفيس بوك من خلال تطبيق الموبايل مع وضع إعلانات الفيس بوك علي هذه المقالات مما يسمخ لك بتحقيق أرباح جيدة يمكنك إستلامها بعد ذلك من الفيس بوك عن طريق التحويل البنكي أو عبر حسابك في الباي بال.
  8. بيع الصفحة: هناك الكثيرين من العاملين على الويب و الذين يعملون على تكبير الصفحات و جعلها تفاعلية و نابضة بالحياة مع جمع أعداد كبيرة من الإعجابات و المتابعين ، و هو ما يدفع الكثيرين من أصحاب المواقع و الأنشطة التفاعلية على الويب و مشاريع الشبكة العنكبوتية لشراءها من أجل إستغلالها فيما بعد من أجل الإشهار لعلامتهم التجارية و الترويج لمنتجاتهم و خدماتهم ، و يمكنك من خلال هذه الطريقة كسب الكثير لكن عليك أن تصبر كثيرا أيضا .

الخلاصة

الربح من صفحات الفيس بوك ليس وهما وصفحات الفيس بوك ليست للترفيه أو تضييع الوقت ، و ليست لجمع الإعجابات و الحصول على متابعين كثر فقط بل هي منجم من الفرص و التي يمكنك إستغلالها في رفع أرباحك و نشر علامتك التجارية ، لهذا اعمل على نشر المنشورات بها بانتظام و احرص على أن تكون مميزة و حصرية لصفحتك مع العمل على تسويقها بالإعلان عنها ، لتعمل في المرحلة القادمة على إستغلالها في تحقيق الربح من صفحات الفيس بوك … مئات الدولارات و ربما الألاف و لما لا نرى الملايين أيضا منها ؟

 هل إعجبك هذا الموضوع؟؟؟ هل لديك المزيد من الخطط والطرق لـ الربح من صفحات الفيس بوك..

هل يمكن أن تشاركنا بعض أفكارك وخططك حول الربح من صفحات الفيس بوك في تعليق لإثراء الموضوع؟؟

هل يمكن أن أطلب منك أن تشارك هذا الموضوع مع أصدقائك؟؟

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الويب العربي