مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2017 “3”

عالم التقنية 2018-01-07 15:46 goo.gl/mzqEUN1488
مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2017 3

مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2017 “3”
خلال اليومين السابقين، بدأنا معكم باستعراض أفضل وأهم تطبيقات نظام تشغيل أندرويد لعام 2017، حيث عرضنا عليكم المجموعة الأولى و المجموعة الثانية، على ان يكون اليوم هو موعد المجموعة الثالثة، وبالتذكير بنمط هذه السلسلة، سيكون معنا يوميًا مجموعة جديدة على أن نتوقف عند المجموعة العاشرة، عمومًا المجموعة الثالثة لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2017 أتت على النحو التالي:

Daily Blends .1:

معه يمكن الإستعانة به بتحضير ألذ وصفات المشروبات الطبيعية والمفيدة لصحة الإنسان، حيث يشمل أكثر من 100 وصفة مشروب، ويشمل مجموعة من التصنيفات والتي تهدف إلى إمكانية الوصول السريع إلى المشروب الذي تريده، وهناك تبويب المفضلة الذي تدفع به المشروبات المفضلة بهدف الوصول السريع إلى آلية التحضير، والأهم من ذلك يدعم التطبيق تصفية الوصفات على أساس المكونات، أخيرًا وللأسف التطبيق غير مجاني فهو متاح للتحميل بسعر 2.99$.

2. Rabbit:

تطبيق Rabbit للعب ومشاهدة الفيديوهات والدردشة مع الأصدقاء

الذي يُمكن معه مشاهدة الفيديوهات مع الأصدقاء، أو حتى الإستماع لمقاطع صوتية معًا، فضلًا عن إمكانية البدء بلعبة جماعية أو ثنائية أو حتى فردية، والأهم من ذلك دعمه للدردشة المرئية، وهنا يدعم التطبيق 25 فرد كحد أقصى وفي مكالمة واحدة، كما ولم يغفل التطبيق الدردشة النصية وهنا يدعم أكثر من 100 عضو في المجموعة الواحدة، فيما يخص مشاهدة الفيديوهات واللعب يسمح التطبيق دعوة 25 صديق كحد أقصى، ومن المميزات الأخرى مزامنة التصفّح مع الأصدقاء وهنا يدعم عدد المستخدمين المذكور سابقًا.

3. Smartista:

تطبيق Smartista أكبر دليل فني في الوطن العربي

هل تعرف خريطة الفن في العالم؟ هل تعرف فعاليات الفن في العالم ؟ أو هل ترغب بمشاركة إبداعك للعالم ولا تعرف من أين تبدأ ؟ مع تطبيق Smartista “سمارتيستا” يمكنك فعل ذلك وأكثر، حيث يُعد هذا التطبيق الدليل الفني الأكبر في الوطن العربي وبعض دول العالم الرئيسية، ويشمل التطبيق خريطة تتضمن 1000 جهة فنية من معارض و متاحف في 17 دولة شاملة الوطن العربي كاملًا، بالإضافة إلى 3 مدن عالمية وهي باريس، نيويورك، لندن، من جانبه هذه الخريطة لا يظهر بها إلا الجهات الفنيّة وعند إختيار المستخدم لأي جهة بالضغط على الدبوس سيقوم التطبيق بعرض بيانات هذه الجهة من وتشمل هذه البيانات “الموقع الفعلي على خرائط قوقل، هاتف الجهة، قنوات التواصل الإجتماعي للجهة، الموقع الإلكتروني”.

4. CookBazaar:

تطبيق CookBazaar سوق الوصفات المنزلية وطلبها

الذي يُعَد منصة للأكل المنزلي، جنبًا إلى جنب طلب وتسويق هذه الوصفات، وحاليًا يدعم التطبيق المملكة العربية السعودية، من ناحيته أيضًا يجمع لك التطبيق مُقدّمي الأكل المنزلي في مكان واحد، ويوفر لهم خدمة الإشتراكات الدورية في وجبات الإفطار، فضلًا عن ضمه لأكثر من 400 مندوب توصيل مستقلين، والمئات من قوائم الطعام المختلفة، ناهيك عن توفيره لخريطة يُمكِن للمستخدم من خلالها البحث عن أقرب مُقدّم للخدمة وطلبها ومتابعة الطلب بخطوات بسيطة، فيما يخص طلب الطعام، يُتيح لك تطبيق CookBazaar إمكانية التوصل الفوري أو الحجز في وقت لاحق، وهناك خيار التقييم.

5. ADV :

تطبيق ADV على أندرويد لتسجيل الشاشة فيديو مع أدوات إحترافية

هناك العشرات من تطبيقات تسجيل الشاشة أي أخذ سكرين شوت ولكن كمقطع فيديو وليس صورة، أحد هذه التطبيقات والذي حقيقةً منتشر بين جموع المستخدمين هو تطبيق ADV وذلك بسبب ما يُقدّمه من مزايا وأدوات تُرجّح له الكفة بين مختلف التطبيقات المشابهة، ولعل أبرزها أنّه لا يحتاج إلى صلاحيات الروت للإستفادة منه على عكس التطبيقات الأخرى والتي أغلبها تتطلب صلاحيات الروت، كما ويدعم التطبيق التسجيل بوقت مفتوح دون أي قيود تذكر، وهناك ميزة وقف التسجيل مؤقتًا، ميزة اخرى وأكثر من رائعة وهي إمكانية الرسم على الشاشة أثناء التسجيل، جنبًا إلى جنب دعمه لكلتا الكامرتين الأمامية والخلفية.

6. Datally:

باقة الإنترنت Datally

هذا التطبيق يتيح للمستخدمين مُراقبة استهلاك باقة الإنترنت بشكل دقيق وآني، مع أدوات للتحكّم بصورة أكبر بالاتصال والتوفير قدر الإمكان، ويقوم التطبيق بمراقبة استهلاك الإنترنت مع تقديم تقارير ساعية، يومية، أسبوعية، شهرية، بحيث يُمكن للمستخدم الحصول على تفصيل كامل لمراقبة الباقة ومعرفة جحم استهلاك البيانات. وإضافة للسابق، يُقدّم التطبيق أداة التوفير التي تقوم بمنع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية. كما يُمكن رصد نشاط أي تطبيق ومن ثم منعه من استهلاك الإنترنت بشكل فوري وبسهولة تامّة، كما ويوفر أداة لتنبيه المستخدم عند وجود شبكات إنترنت لاسلكية قريبة، بحيث ينصح المستخدم الاتصال بها للتقليل من استهلاك الباقة عندما تكون هناك خيارات بديلة.

 7. GoEuro:

تطبيق GoEuro لحجز ومقارنة تذاكر القطارات والرحلات الجوية في أوروبا

إن كنت في أي دولة أوروبية فتطبيق GoEuro سيلزمك كثيرًا، حيث يُوفّر لك هذا التطبيق مقارنة حول أسعار تذاكر الحافلات والقطارات والرحلات الجوية في أي مكان في أوروبا، والعمل على حجز التذكرة بكل سهولة ويسر، وحسب صفحة التطبيق من على المتجر فإن أكثر من 30 مليون يستخدموا التطبيق، ويوفّر لهم عروض 450 من شركات النقل المختلفة، والأهم من ذلك تنظيم صفحات التطبيق لكي يصل المستخدم إلى مُراده بكل سهولة ويسر.

8. Microsoft StaffHub:

مايكروسوفت تطرح خدمتها الجديدة StaffHub للموظفين المناوبين

عبارة عن نظام أساسي مستند إلى السحابة مصمم للموظفين الذين تتطلب منهم وظيفتهم الوقوف أو التنقل أثناء دوام عملهم، بعض الأمثلة المتاحة لها التطبيق “سائقي الحافلات، المسوقين، الممرضين ,,إلخ” مما يجعل العمل الإداري أسهل كثيرًا، ويكون بمقدرة مدير العمل على إنشاء وإدارة جداول ونوبات العمل بكل سهولة.

وبعد ذلك يكون المستخدم قادر بسهولة على معرفة المناوبة المحددة له مع إمكانية تحويل الطلبات والملاحظات والمذكرات ومشاركة الملفات وتوصيل المعلومات الهامة إلى أعضاء الفريق بكل سهولة، بدوره هذه الخدمة متاحة لمشتركي الأعمال أوفيس 365 مع إتاحة التطبيق على الويب للمدراء، وللموظفين تحميله من على متجر قوقل بلاي مجّانًا، ومن مميزاته الاخرى  قدرة فريق العمل على الدردشة فيما بينهم، حتى التحدث مع أي شخص في المؤسسة بغض النظر كان مع فريق العمل أو لا، وهو متاح للإستخدام مع أي حساب عمل مرتبط بإشتراك أوفيس 365.

 9. All-in-One Calculator:

الذي يُغنيك عن كافة التطبيقات الداخلة في مجال التحويلات “كتحويلات العملات، والوزن والحجم ,,إلخ” وليس هذا فحسب بل وفّر التطبيق الكثير من المزايا الأخرى ووضعها في واجهة واحدة، والتي أبرزها آلة حاسبة علمية بكافة الأزرار والتحولات والرموز والعمليات ,,إلخ، جنبًا إلى جنب يدعم التحويلات الجبرية والهندسية بما في ذلك تحويل المساحة الهندسية والكسور والنسب المئوية، وهل من مزيد !

نعم، حيث أيضًا يدعم هذا التطبيق المجاني تحويل مؤشر كتل الجسم ونسبة الدهون ونسبة أو أرقام حرق السعرات الحرارية وكذلك التحويلات الأساسية كالوزن والمساحة والطاقة والضغط والحرارة ,,إلخ، ولطلّاب أو موظفي المحاسبة أتى التطبيق ببعض الأدوات في هذا المجال وهي تحويلات الضريبة والقروض والمصاريف والمصادر الثابتة والحصد، سواء شهري او سنوي.

10. BatON:

مستوى البطارية هو أمر لا مفر منه من الإطلاع عليه كل وقت، لكن ليس الهاتف هو الشيء الوحيد الذي يعمل بالبطاريات، هذا التطبيق الرائع والمفيد جدًا يُمكّنُكَ من رؤية مستوى البطارية لجميع الأجهزة المتصلة مع أجهزة البلوتوث في هاتفك الاندرويد، ومن عبر مركز الإشعارات وحاليًا يدعم التطبيق الأجهزة التي تعمل بتقنية بلوتوث 4.0 فأحدث، وهو متاح مجّانًا وبشكل كامل.

ختامية:

إنتظرونا غدًا في المجموعة الرابعة، والتي تأتي بتطبيقات لا تقل أهمية وفائدة عن سابقيها..




رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية