أبل تستعد للسماح بمتاجر التطبيقات التابعة للجهات الخارجية على نظام iOS

التقنية بلا حدود 2022-12-14 12:30 147
أبل تستعد للسماح بمتاجر التطبيقات التابعة للجهات الخارجية على نظام iOS

يقال إن شركة أبل تستعد لفتح نظام iOS لمتاجر التطبيقات المنافسة. فوفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، فإن فرق البرامج والخدمات في الشركة تعيد تصميم النظام الأساسي “لفتح العناصر الرئيسية”.

ومن المحتمل أن ينتهي ذلك بمنح أبل مستخدمي iPhone و iPad خيار تنزيل تطبيقات الطرف الثالث دون المرور عبر متجر التطبيقات. وفي المقابل، سيسمح ذلك للمطورين بتجنب عمولات الشركة بنسبة 30 و 15 في المائة على المدفوعات.

أفاد جورمان ايضًا أن التهم القادمة مصممة بشكل أساسي لاسترضاء مشرعي الاتحاد الأوروبي، الذين أقروا مؤخرًا قانون الأسواق والخدمات الرقمية الشامل للكتلة، وسيتم تنفيذه مبدئيًا في القارة قبل طرحه المحتمل في مناطق أخرى.

ووفقًا لجورمان ايضًا، تخطط أبل لجعل التغييرات جاهزة للإصدار مع تحديث iOS 17 في العام المقبل. يتعين على الشركات الالتزام التام بقانون الأسواق الرقمية حتى عام 2024، ويمثل التشريع مشكلة خاصة لشركة أبل، لأنه يحظر العديد من المطبات السريعة التي اعتمدت عليها الشركة لتجعل من الصعب على المستهلكين ترك iOS.

فعلى سبيل المثال، يستدعي القانون إمكانية التشغيل البيني بين منصات المراسلة المختلفة والوصول المتساوي للمطورين الخارجيين إلى ميزات نظام التشغيل الأساسية.

فقد مارست شركة أبل ضغوطًا بشكل مستمر ضد التحميل الجانبي، واصفةً إياه بأنه خطر على الأمن والخصوصية. وأفاد جورمان أن الشركة تدرس ما إذا كان ينبغي عليها فرض متطلبات أمان معينة على البرامج الموزعة خارج متجر التطبيقات.

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود