استخدام دراجة VirZoom للياقة البدنية أكثر متعة مع الواقع الافتراضي

التقنية بلا حدود 2015-12-17 00:16 168
استخدام دراجة VirZoom للياقة البدنية أكثر متعة مع الواقع الافتراضي

لن تحتاج الى قوائم التشغيل التقليدية التي تستخدمها أثناء القيام بتمارينك الرياضية كل صباح، فتجربة الواقع الافتراضي من VirZoom تعطي المستخدم تجربة غير تقليدية كبديل لاستخدام الدراجة الثابتة في تمارينك الرياضية.

virzoom-controls

virzoom-controls

يمكنك أن تغير تجربة التمارين الرياضية التقليدية، لتجربة جديدة يمكنك فيها قيادة دراجتك الى أعلى الجبال والمنحدرات، أو في قلب الغابات وذلك من خلال تجربة الواقع الافتراضي المميزة التي سيحصل عليها مع منصة VirZoom.

لا تتوقف تجربة الواقع الافتراضي المقدمة اليوم على اختبار الواقع الافتراضي أثناء الاستلقاء أو السير حتى، حيث يمكن لمستخدم VirZoom أن يحصل على دراجة stationary bike التي تم طرحها اليوم للبيع مقابل سعر 249 دولار، لتكون تجربة الواقع الافتراضي الرياضية أكثر تكاملا للرياضيين.

وقد تم تطوير دراجة VirZoom من قبل فريق عمل في ماساتشوستس، حيث قدم النموذج الأولي لهذه الدراجة في فعاليات E3 هذا العام، ويمكن لهذه الدراجة أن تضع المستخدم في تجربة تحاكي الواقع في القيادة على الطريق، حيث تعطي المستخدم الفرصة للاختيار ما بين مجموعة متنوعة من المشاهد والطرق المعززة بالواقع الافتراضي.

virzoom

virzoom

على الرغم من ثبات دراجة VirZoom، الا أنها مميزة بمجموعة من أجهزة الاستشعار والأزرار على المقود التي تدعم التجربة لتكون أكثر واقعية، أيضا برمجيات VirZoom تتكامل بشكل مثالي مع نظارة Rift للواقع الافتراضي، كما تتكامل أيضا مع نظارة سوني Sony المخصصة للبلاي ستيشن PlayStation VR، كما يؤكد الفريق أيضا على توافق البرمجيات مع نظارة أتش تي سي Vive.

لكن كيف تعمل تجربة الواقع الافتراضي مع دراجة VirZoom؟

ما أن يبدأ المستخدم بالجلوس على الدراجة وارتداء نظارة الواقع الافتراضي، حتى يبدأ تجربة مميزة، يمكنه فيها الانتقال بين القوائم لاختيار تجربتك المفضلة في القيادة، حيث تقدم VirZoom في هذه التجربة 5 ألعاب للمستخدم للاختيار من بينها، وتصل تكلفة بيانات اللياقة البدنية الخاصة بالمستخدم 9,99 شهريا، مع أكثر من وضع لهذه الألعاب، يمكن لأكثر من لاعب الاختيار من بينها.

وتقدم الشركة الاشتراك في الخدمة الخاصة بها بشكل مجاني خلال الشهر الأول، وتعتبر لعبة Pegaso من أهم وأفضل الألعاب المقدمة في هذه الخدمة، والتي توفر للمستخدم تجربة القيادة والانحناء بالجسد في الاتجاهين أثناء الالتفاف بالداجة في الواقع الافتراضي، كما تتسارع اللعبة بقفزات فوق التلال لتزيد سرعة الدراجة، وهو ما يصل بالمستخدم الى أقصى جهد في التمارين الرياضية.

virzoom-stationary bike

virzoom-stationary bike

قد يستغرق اللاعب بعض الوقت ليعتاد على الأزرار التي تتحكم في السرعة، فدراجة VirZoom مصممة بشكل أنيق في النهاية، لكن لن تكون استجابة أجهزة الاستشعار في الدراجة مثالية، الا انها وسيلة فعالة لممارسة الرياضة، تقدمها الشركة في الدفعة الأولى المكونة من 300 دراجة مقابل 199 دولار.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود