مؤتمر أمازون 2018: الكشف عن عدد من الأجهزة والمساعدات المنزلية بدعم أليكسا

عالم التقنية 2018-09-20 19:26 goo.gl/ovHmQU25
مؤتمر أمازون 2018 الكشف عن عدد من الأجهزة والمساعدات المنزلية بدعم أليكسا

مؤتمر أمازون 2018: الكشف عن عدد من الأجهزة والمساعدات المنزلية بدعم أليكسا

بشكل مفاجئ ومنها وبعد يومين من بعض التسريبات، أعلنت أمازون عن حدثها السنوي اليوم وقامت بالكشف عن عدد من الأجهزة الجديدة الكهربائية والتقنية التي تدعم المساعد الصوتي أليكسا وتُمثل إضافة كبيرة إلى المنازل الذكية. وخصوصًا بتقديم ميكروويف ذكي وساعة حائط على غرار المساعد ايكو.

echo dot

وأعلنت الشركة في البداية عن متحدثين صوتيين من فئة ايكو، حيث أعلنت عن Echo Dot والذي يأتي كتحديث للجهاز الذي أطلق في 2016 ويأتي بشكل صغير دائري شبيه بمتحدث قوقل المنزلي، كما يحمل معه 4 أزرار للتحكم ويجلب تحسينات خاصة على الصوت، وسيكون سعره 49.99$.

كما أعلنت الشركة عن المتحدث الصوتي الأكبر Echo Plus، والذي يأتي بسعر 149.99$ مع قدرات صوتية أفضل ووضوح لأعلى، وهو المتحدث الصوتي الأكثر كفاءة من الشركة حتى الآن.

echo plus

على الجانب الأخر، فقد أعلنت الشركة عن متحدثات ايكو أكثر فاعلية، حيث كشفت عن Echo Sub الذي يعد بمثابة سماعة مركزية للمنزل، حيث يأتي بقوة 100 وات ويدعم اتصال جهازي ايكو أخرين معه، وسيكلف المتحدث 129.99$.

echo link

وبالإضافة إلى أجهزة ايكو السابقة، فقد كشفت الشركة عن المكبرين الصوتيين Echo Link و Echo Link Amp وبقدرة 60 وات. ويقدم الجهازان العديد من الخيارات الصوتية للمستخدمين، كما أن الجهاز الثاني يمكن وصله مع ستيريو منزلي لمنح تجربة صوتية أفضل، ويأتي Echo Link بسعر 199.99$، فيما يأتي Echo Link Amp بسعر 299.99$، وكلاهما يدعمان اتصال الانترنت عبر الأسلاك بجانب اللاسلكي.

Echo Input

ولا يبدو أن خطة أمازون مع أجهزة ايكو تتوقف على الوضع العادي، حيث أعلنت الشركة عن جهاز Echo Input الصغير، والذي يمكن وصله مع أي جهاز أخر لتحويل لايكو والتحكم به صوتيًا، وسيأتي بسعر 34.99$.

Echo Show

كما كشفت الشركة عن المساعد المنزلي Echo Show الذي يأتي مع شاشة بقياس 10 بوصات، وتقدم من خلاله العديد من التطبيقات بالتعاون مع الشركات، مثل سكايب من مايكروسوف وفايرفوكس من موزيلا، وذلك لمنح المستخدمين تجربة تتشابه مع الأجهزة اللوحية، ويأتي هذا الجهاز بسعر 229.99$.

amazon smart plug

وبالابتعاد قليلُا عن أجهزة ايكو، فقد أعلنت الشركة عن مقبس كهربائي جديد يدعم المساعد الصوتي أليكسا، لكنه لا يملك ميكروفون مما يتوجب ربطه مع جهاز ايكو للتحكم فيه، وهذا المقبس يأتي بسعر 25$.

وأكثر من ذلك، فقد أطلقت الشركة ما يُسمى Alexa Hunches والذي يجعل مساعد أليكسا الصوتي يتنبأ باحتياجات المستخدمين في المستقبل بناءً على استخداماتهم اليومية.

Echo Wall Clock

وبجانب المساعدات التقليدية، فقد كشفت الشركة عن ساعة حائط باسم Echo Wall Clock تتمتع بدعم المساعد الصوتي لأمازون ولكنها تقدم خاصية متابعة الوقت ومتابعة توقيتاتهم المحددة مسبقًا عبر المساعد من خلال ضوء ليد أسفل العقارب، وستأتي بسعر 29.99$.

amazon microwave

أما الشيء الأكثر إثارة، فهو إطلاق الشركة لميكروويف والذي يعد أول أدوات المطبخ الذكي من الشركة، حيث يدعم أليكسا ويتمتع بتقنيات الواي فاي والبلوتوث، والمميز في ميكروويف أمازون هو احتوائه على خاصية لصناعة الفشار! ويأتي بسعر 59.99$.

Ring Stick Up Cam

وقالت أمازون أنها مع تحديث أجهزتها الجديدة، ستحول ايكو إلى نظام حماية عالي بمساعدة المتحدث الصوتي، وذلك كونه يستمع لجميع الأصوات في المنزل، مما ينبه المستخدمين من عند بعض الحوادث بالتعرف على أصوات غريبة، مثل كسر زجاج.

وفي هذا السياق، فقد أعلنت الشركة عن كاميرتي Ring Stick Up Cam كتحديث للكاميرا السابق وبنفس السعر 179.99$، وتأتي نسخة من الكاميرا تعمل سلكيًا، فيما تأتي نسخة أخرى ببطارية، وستوفر الكاميرتان خدمة جرس الإنذار.

Fire TV Recast

بالجهة المقابلة، كشفت الشركة عن جهاز تلفزيون Fire TV Recast جديد، والذي يسمح للمستخدمين بإرسال البث المباشر إلى أجهزتهم لمشاهدته حتى 500 جيجا بايت، كما يقدم ميزة التحكم بمكان أنتينا الجهاز للحصول على أفضل إشارة، وسيأتي بسعر 229.99$، فيما ستطرح نسخة أخرى بسعة 1 تيرا بايت في 14 نوفمبر بسعر 279.99$.

Echo Auto

وبالحديث عن إضافة كبيرة أخرى من الشركة، فقد طرحت Echo Auto الجهاز الجديد المخصص للسيارات والذي يتم من خلاله توفير مساعد أليكسا الصوتي للسائقين، وهو يأتي مع نظام تشغيل خاص من أمازون ويدعم تقنية الاتصال بالبلوتوث أو منفذ 3.5 مم، وسيكون سعره 49.99$ في حين سيحصل عليه المشترين الأوائل مقابل 24.99$.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية