قوقل تطور وحدة VR motion لنظارة لينوفو Mirage Solo

التقنية بلا حدود 2018-09-22 07:30 goo.gl/NDyBi530
قوقل تطور وحدة VR motion لنظارة لينوفو Mirage Solo

بدأت شركة قوقل في تطوير وحدة VR motion تستهدف بها دعم نظارة الوقع الإفتراضي الخاضة بشركة لينوفو Mirage Solo.

daydream_lenovo-mirage-solo-VR

تسعى قوقل خلال الفترة القادمة لترقية منصة Daydream للواقع الإفتراضي الخاصة بالهواتف الذكية، لتتوافق بشكل أفضل مع تقنية VR المميزة الخاصة بأجهزة الحاسب.

تحقيقاً لهدف قوقل في صنع هذا التكامل بدأت بالفعل في تطوير برمجيات لوحدة تحكم لإستشعار الحركة للواقع الإفتراضي، تختص بها نظارة Mirage Solo من لينوفو.

VR motion التي يتم تطويرها الآن من قوقل تهدف إلى دعم المستخدم ب 6DoF من حرية الحركة في العالم الواقعي أثناء اللعب في الواقع الإفتراضي.

من المقرر أن تكون نظارة Mirage Solo من لينوفر هي أول النظارات التي تتوافق في العمل مع منصة Daydream عند الإنتهاء من تطوير الوحدة والبرمجيات الجديدة.

تؤكد قوقل أن وحدة إستشعار الحركة الجديدة مع ميزة 6DoF ستقدم تجربة أقرب لنظارات الواقع الإفتراضي الخاصة بالحاسب في منصة Daydream، بشكل خاص مع تقنية نظارة Mirage Solo للواقع الإفتراضي القائمة على مستشعرات وكاميرات لتعقب البيئة الخارجية للمستخدم أثناء الحركة.

كما أشارت تصريحات قوقل إلى أن الوحدة الجديدة مع ميزة 6DoF والبرمجيات الخاصة بها تهدف إلى دعم المستخدم بوحدة متاحة للجميع كبديل للكاميرات والمستشعرات مرتفعة التسعير.

أيضاً أكدت قوقل على أن التقنية التي تقدم في وحدة إستشعار الحركة الجديدة ترتكز على الذكاء الإصطناعي لتعمل على تقدير ثلاثي الأبعاد لمحيط المستخدم بهدف توجيهه بدقة أكثر.

قوقل تهدف أيضاً إلى تطوير الواجهة البرمجية لدعم وحدات التحكم التجريبية لإستشعار الحركة التي تتميز ب6DoF والتي صممت من شركات أخرى لنظارة Lenovo Mirage Solo.

كما تم توزيع نظارة Mirage Solo مع وحدة التحكم الجديدة على مجموعة مختارة من المطورين، كما أشارت قوقل إلى وضع جديد للرؤية في النظارة، يتيح إرتداء النظارة والتفاعل في العالم الواقعي أيضاً.

المصدر

الوسوم

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود