أجهزة Tobii تتيح للمستخدم الأن تسجيل الدخول بالوجه بأستخدام Windows Hello

التقنية بلا حدود 2015-12-17 19:08 125
أجهزة Tobii تتيح للمستخدم الأن تسجيل الدخول بالوجه بأستخدام Windows Hello

أحد أهم المميزات التي تقدمها مايكروسوفت Microsoft في منصة التشغيل ويندوز Windows 10، هي خاصية التعرف على الوجه والتسجيل عن طريق Windows Hello، الا أن هذه الخاصية تحتاج الى الأجهزة الحديثة فائقة الحساسية أو ذات الاستشعار في الكاميرة لتحقق هذه الخدمة.

IS4-EyeChip

IS4-EyeChip

قدمت مايكروسوفت أفضل ما لديها في منصة تشغيل ويندوز 10، وخدمة Windows Hello هي أحد الخدمات الرائدة للتعرف على وجه المستخدم عند التسجيل، الا أن تحقيق هذه الخدمة يتطلب بالضرورة استخدام كاميرة وأجهزة حديثة بتقنية استشعار فائقة الحساسية، أو يمكن أيضا استخدام منصة أنتل RealSense.

لكن الآن تم تطوير برمجيات يمكن تثبيتها على كاميرة ملحقة بسطح المكتب، يمكنها أن تحقق خاصية التعرف على الوجه، حيث قدمت تقنية Tobii لتكون داعمة بمفرها لتحقيق هذه الخاصية، حيث تقدم الشركة وحدة التحكم EyeX بسعر 129 دولار، وسلسة الألعاب Steel Series Sentry Gaming Eye Tracker. بسعر 271 دولار.

وقد صرح Oscar Werner الرئيس التنفيذي لشركة Tobii أن تطوير هذه التقنية الجديدة بهدف تسهيل عملية استخدام سطح المكتب بشكل سريع من قبل المستخدم بشكل يومي، فمع خدمة Windows Hello لن يحتاج المستخدم الى تذكر كلمات السر يوميا للتسجيل، كما أن اهتمام شركة مايكروسوفت Microsoft الأول هو أن تكون خدمة Windows Hello فعالة لدى المستخدم بأجهزة Tobii eye-tracking التي تم تطويرها لتحسين تجربة المستخدم.

Tobii- eye-tracking system

Tobii- eye-tracking system

في الوقت الحالي لن تعمل Tobii لدعم ملحقات ويندوز 10 فقط، الا أنها ستعمل خلال الفترة القادمة على تطوير منجاتها، كما أعلنت الشركة أن خدمة Windows Hello ستعمل مع برمجيات IS4 التي أعلن عنها مؤخرا، كما ستتوافق مع Tobii EyeChip وهو نظام التتبع eye-tracking من Tobii، لذا هناك توقعات أن نرى ويندوز هاللو في وقت قريب على أجهزة الحاسبات وسطح المكتب.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود