فيسبوك تخطط لإطلاق جهاز الدردشة المرئية المنزلي “Portal” الأسبوع القادم

عالم التقنية 2018-09-22 15:59 goo.gl/Kjbfo234
فيسبوك تخطط لإطلاق جهاز الدردشة المرئية المنزلي Portal الأسبوع القادم

فيسبوك تخطط لإطلاق جهاز الدردشة المرئية المنزلي "Portal" الأسبوع القادم

توالت الإشاعات حول عمل فيسبوك على إنتاج مساعد منزلي منذ بداية العام الحالي، وأنها ستخوض تجربتها الأولى في سوق المنتجات الاستهلاكية من باب المساعدات المنزلية، ومنذ مدة وجيزة أجرت فيسبوك تجارب حول التعرف على الصوت في تطبيقاتها، والذي أكد جدية عمل فيسبوك على إنتاج جهازها المنزلي Portal الشبيه بأمازون Echo Show.

ووفقاً لموقع  Cheddar فإنه سيتم التركيز في Portal على تقنية التعرف على ملامح الوجه Face ID والي ستسمح بالتعرف على المستخدمين وربطهم بحساباتهم على الشبكة الاجتماعية ومتابعتهم.

وقد كان من المفترض أن تعلن فيسبوك عن جهازها في شهر مايو الماضي، حيث أفادت عدة تقرير على أن الشركة ستعرضه في مؤتمر المطورين F8، لكن من الواضح أن قضية تسريب معلومات المستخدمين المعروفة بفضيحة كامبريدج أناليتيكا، كان لها أثر كبير في تأجيل الكشف عن الجهاز في وقت تعاني فيه الشركة من فقدها لثقة الكثير من مستخدمي منصتها الاجتماعية.

بينما تطرق Cheddar إلى مواصفات جهاز فيسبوك الجديد وفقاً لمعلومات حصل عليها من مقريبن من الشركة، كون الجهاز يملك نسختين بحجمين مختلفين للشاشة، سيبلغ سعر الأكبر حجماً حوالي 400$ بينما  صاحب الشاشة الأصغر سيبلغ سعره حوالي 300$.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية