قصص المشاهير.. طريق غوغل لمنافسة فيسبوك وإنستغرام

الجزيرة نت 2018-09-25 11:13 goo.gl/AQNjmb12
قصص المشاهير_ طريق غوغل لمنافسة فيسبوك وإنستغرام

أعلنت شركة غوغل أنها ستوسع الفئة المستهدفة من خدمة القصص التي اشتهرت بها سناب شات ومن بعدها فيسبوك وإنستغرام لتشمل المشاهير قريبا.

وقد سمحت غوغل منذ فبراير/شباط الماضي لبعض الناشرين بإنشاء قصص كتجربة للخدمة، ولكنها الآن تريد التوسع في الخدمة لتشمل المشاهير من الرياضيين والفنانين وغيرهم.

وبحسب مدونة الشركة، ستنظم غوغل القصص باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع تدخل بسيط من المشرفين للتأكد من عدم وجود أخطاء أو مشاكل كبيرة.

وستظهر هذه القصص حول نتائج البحث عن شخصية معينة، بحيث تربط المعلومات الظاهرة في نتائج البحث مع القصص المنشورة عن الشخصية موضع البحث.

وقالت رئيسة قسم هندسة الصور في غوغل كاثي إدوارد إنهم بصدد مضاعفة الجهود لنشر المزيد من القصص وتوسيع الفئات المشمولة بهذه الخدمة، مشيرة إلى أن غوغل ستعلن عن المزيد بشأن هذه الخدمة في الأشهر القليلة المقبلة.

ويعد دخول عملاق البحث لمجال نشر القصص دليلا على فعالية هذه الخدمة وحظوتها لدى المستخدمين، فقد حققت التطبيقات المملوكة لفيسبوك مثل إنستغرام وواتساب أرقاما جيدة في عدد المستخدمين لخاصية القصص المصورة.

فأكثر من 400 مليون شخص يستخدم قصص إنستغرام كل يوم، في حين يحتوي إصدار واتساب من القصص والمسمى "ستاتس" على 450 مليون مستخدم.

هذه الأرقام أسالت لعاب محرك البحث للمضي قدما في خططه لتوسيع نطاق المستخدمين ليشمل المشاهير في خطته الحالية، على أن تتبعه الفئات الأخرى قريبا، فالإيرادات التي تجنيها فيسبوك وسناب شات من الإعلانات داخل القصص لا يمكن تجاهلها، وهي المحرك الرئيسي لتوسيع غوغل نشاطها في خدمة القصص.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت