قوقل ستعطي أفضلية في الترتيب والأرشفة للمواقع الآمنة

عالم التقنية 2015-12-18 00:38 50
قوقل ستعطي أفضلية في الترتيب والأرشفة للمواقع الآمنة

 https-google-540x334

منذ العام الماضي بدأت قوقل إدخال معيار جديد وزيادة وزنه النسبي لترتيب الصفحات في نتائج البحث وهو مدى أمان الموقع واستخدامه لبروتوكول HTTPS، لكن الآن ستعزز قوقل من هذه الأفضلية بشكل كبير.

وقالت قوقل أنها ستبدأ بإعطاء أولوية أكبر للمواقع والروابط التي تستخدم البروتوكول الآمن HTTPS على الصفحات والروابط والمواقع العادية التي تستخدم البروتوكول HTTP. ولو وجدت قوقل صفحتين بنفس المحتوى إحداها تعمل وفق بروتوكول آمن والأخرى البروتوكول العادي فإنها ستختار أرشفة الصفحة ذات البروتوكول الآمن وفق عدة معايير وضعتها.

كما أن قوقل ستبحث عن الصفحات التي تمرر الاتصال عبر بروتوكول HTTPS الآمن وتؤرشفها وتعرضها بنتائج البحث حتى لو كانت لا تتلقى أية روابط تشير إليها.

وتنصح قوقل الشركات استخدام البروتوكول الآمن في مواقعها لحماية المستخدمين، كما يمكن إعادة تحويل الزوار من الموقع الذي يعمل على HTTP إلى نسخة أخرى من الموقع تعمل على HTTPS.

كما قدمت قوقل بعض النصائح التي تساعد أصحاب المواقع التي تستخدم البروتوكول الآمن بأن يحقق نتائج جيدة على محرك البحث يمكن الإطلاع عليها من المصدر.

وبإستخدام البروتوكول HTTPS تكون مواقع الويب أكثر أماناً حيث أن الاتصال ما بين المستخدم و المخدم لا يمكن اعتراضه من جهات خارجية بالتالي لايمكن تنفيذ بعض أساليب الاختراق مثل رجل المنتصف أو تعديل البيانات والخداع.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية